عرب لندن 

 

في ظل استمرار الموجة الحارة، تشهد المملكة المتحدة تصاعداً في درجات الحرارة، حيث سجلت يوم أمس الاثنين أعلى درجة حرارة لهذا العام بلغت 28 درجة مئوية، ومن المتوقع أن ترتفع الحرارة أكثر خلال هذا الأسبوع، مع تقدم تيار مرتفع شديد الحرارة شمالاً من أوروبا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية في مدريد اليوم، و32 درجة مئوية في باريس يوم الأربعاء، نتيجة لموجة الحر القاسية التي تجتاح القارة، والتي تسببت في وفاة كبار السن في قبرص في وقت سابق من هذا الشهر.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تصل الحرارة إلى حدود 30 درجة مئوية اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء في العديد من المناطق بما في ذلك جنوب شرق إنجلترا وأجزاء من شرق إنجلترا. 

وأضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أيضاً أن تستقبل المناطق الأخرى من المملكة المتحدة في موجة الطقس الدافئ، وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن شمال إيرلندا واسكتلندا قد تتأثر بنفحات من الهواء البارد الأطلسي.

وبدورها أطلقت السلطات تحذيرات صحية لمدة أربعة أيام بسبب الحر، وبالفعل شهدت يوم أمس الاثنين بداية هذه الفترة مع ارتفاع حاد في مستويات الأشعة فوق البنفسجية.

مع تقدم الأسبوع، من المتوقع أن يتراجع الطقس الدافئ قليلاً يوم الخميس مع هبوب رياح باردة تجلب الأمطار إلى بعض المناطق في شمال إنجلترا، وتخفض درجات الحرارة إلى ما بين 15 درجة مئوية في غرب ويلز و16 درجة مئوية في بعض مناطق كمبريا.

 

 

 

السابق إضراب 300 عامل في مطار غاتويك على مدار 6 أيام
التالي فيديو.. مزاد و معرض كنوز الفني يعقد دورته السادسة في لندن