عرب لندن

حُكم على مقدم الرعاية المقامر الذي استغل الكاتب والمخرج الاسكتلندي الراحل، الآن باتيلو، بسرقة مبلغ 75 ألف جنيه إسترليني، بالسجن لمدة ثلاث سنوات وعشرة أشهر، حسبما نشرت الميرور “Mirror”.

توفي باتيلو في عام 2020 بمرض باركنسون في سن الـ 90، وأصيب في أواخر حياته بالعمى وفقد القدرة على الحركة. فيما حاول مقدم الرعاية آلان بيتشام، استغلال الوضع وسرقة آلاف الجنيهات الاسترلينية منه مما سببه له صدمة كبيرة قبل وفاته.

وكان بيتشام، الذي كان يعمل لدى شركة الرعاية Miracle Workers، يزور باتيلو في منزله في أبردينشاير في اسكتلندا حيث انتقل إليه بعد تقاعده. لكن في عام 2017، قرر باتيلو الانتقال إلى سالزبري ليكون أقرب إلى العائلة.

وجاء معه بيتشام، براتب40 ألف جنيه إسترليني، بشرط أن يشتري له منزلًا حتى يتمكن من العمل كمقدم رعاية شخصي بدوام كامل. وافق باتيلو بدوره  وترك بيتشام يتولى المسؤولية عن شؤونه المالية أيضاً مع تدهور صحته.

بينما أساء بيتشام الأمانة واستغل عمله في طلب أموال من المحامين بات برودبنت لدفع لباتيلو الذي كان يعاني من العمى وضعف السمع وصعوبات التواصل.

بدوره، بين توماس إيفانز، المدعي العام، للمحلفين سابقًا إن النفقات النقدية الشهرية باتيلو ارتفعت من متوسط ​​258 جنيهًا إسترلينيًا إلى 4,607 جنيهات. واستغرق بيتشام فقط 19 شهرًا لينفق 25 ألف جنيه إسترليني من أموال موكله الذي كان يثق به.

وقال إيفانز: "أدمن بيتشام القمار وسعى باستمرار للخروج من الحفرة التي كان قد وضع نفسه فيها عن طريق سرقة المال من مسن ضعيف تولى رعايته".

إضافة إلى ذلك قام بيتشام باستغلال جزء من أموال باتيلو في طلب لتمويل رعاية الأسنان الخاصة. حيث طلب إجمالي 30,408 جنيهًا إسترلينيًا من بات برودبنت، لكن التكلفة المدفوعة لمركز العلاج الخاص كانت حوالي 4,300 جنيه إسترليني.

كما سحب 750 جنيهًا إسترلينيًا مقابل هدية زفاف لابنة أخت باتيلو، وفي الواقع قدم لها بطاقة هدايا بقيمة 30 جنيهًا إسترلينيًا. وطلب مبلغ 500 جنيه إسترليني أخرى بمناسبة عيد ميلاد باتيلو التسعين، لكن الحدث لم يستمر وهو لم يرجع الأموال.

تبين للمحكمة أن بيتشام كان يسحب الأموال النقدية من أجهزة الصراف الآلي عدة مرات كل أسبوع في الفترة ما بين 1 يناير 2017 و1 يونيو 2019. تمت الموافقة على طلبات الحصول على الأموال النقدية المقدمة إلى بات برودبنت من قبل المحامية أليسون بامبر والتي تم استبدالها بالمحامية راشيل كاثرين ويلسون في وقت لاحق.

وفي السياق، قالت ويلسون في المحكمة العام الماضي: "لقد شعرت بالذهول من عدد عمليات السحب النقدي. وقدرت سحب 75 ألف جنيه إسترليني خلال الوقت الذي كان فيه باتيلو مع بات برودبنت".

وأضافت: "كانت مخاوفي خطيرة بما يكفي لإبلاغ الشرطة على الفور". وأبلغت محامي باتيلو الذي جمد بطاقات الكاتب الراحل وأوقف توظيف بيتشام في مايو 2019.

السابق اسم محمد الأكثر شيوعاً في إنجلترا وويلز: واحد من كل 42 طفلًا يحمل هذا الاسم!
التالي خطوات بسيطة للتأكد من صلاحية جواز السفر قبل السفر من بريطانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي