عرب لندن

حذرت الحكومة البريطانية المسافرين، بضرورة التحقق من جوازاتهم قبل السفر إلى الاتحاد الأوروبي، النرويج، سويسرا، آيسلندا، أو ليختنشتاين. نظراً للقواعد الجديدة للسفر والتي قد تؤدي إلى رفض دخول المسافرين حتى إذا كان جواز سفرهم ساري المفعول.

وبحسب صحيفة الميرور “Mirror” يجب تجديد جميع جوازات السفر التي تقل صلاحيتها عن ثلاثة أشهر أو التي أصدرت منذ عشر سنوات أو أكثر. 

ويؤكد موقع “Citizens Advice” على ضرورة التأكد من تجديده بالوقت المناسب، حيث يستغرق معالجة الطلب عدة أسابيع خاصة خلال فترة العطلات الصيفية المزدحمة.

وإذا كان هناك أي شك حول ما إذا كان سيتم قبول جواز السفر الخاص بك على حدود وجهتك، فإن gov.uk يقدم خدمة فحص مجانية. ما عليك سوى إدخال بلد وجهتك ومراجعة متطلبات الدخول. على سبيل المثال، لدى إسبانيا القواعد التالية:

يجب أن يكون تاريخ إصدار جواز السفر أقل من 10 سنوات عند الوصول.

يجب أن يكون لها تاريخ انتهاء صلاحية يتجاوز ثلاثة أشهر بعد موعد المغادرة المخطط له من "منطقة شنغن" (التي تشمل معظم دول الاتحاد الأوروبي).

إليك كيفية تجديد جواز سفرك:

يمكن الحصول على نموذج من مكتب البريد أو طلب نموذج عبر الهاتف، بتكلفة 100 جنيه إسترليني. ويمكن القيام بذلك عبر الإنترنت مقابل 88.50 جنيهًا إسترلينيًا.

ستحتاج أيضًا إلى صورة مناسبة وبطاقة خصم أو بطاقة ائتمان وجواز سفرك القديم إذا كان لديك واحدًا. العملية واضحة ومباشرة ولكن تأكد من دقة جميع التفاصيل الخاصة بك لمنع أي تأخير.

وتشدد اللوائح حول الصور وتحتاج إلى أن تكون رقمية لطلب التجديد. تنص هذه القواعد على أن الصورة يجب أن تكون:

أن تكون واضحة ومركزة.

بألوان.

غير معدلة بواسطة برامج الكمبيوتر.

بحجم لا يقل عن 600 بكسل في العرض و750 بكسل في الارتفاع.

بحجم لا يقل عن 50KB ولا يزيد عن 10MB.

بدون أي أشياء أو أشخاص آخرين.

أمام خلفية فاتحة اللون.

بتباين واضح مع الخلفية.

دون "عين حمراء".

بوجه ينظر نحو الأمام وعينين مفتوحتين وواضحتين.

بتعبير محايد وفم مغلق.

بشعر لا يغطي العينين.

بدون غطاء للرأس (ما لم يكن لأسباب دينية أو طبية).

بدون أي ظلال على الوجه أو في الخلف.

يمكنكم أيضاً التوجه إلى غرفة التصوير الفوتوغرافي أو الذهاب إلى متجر لالتقاط الصورة المناسبة، مع تكلفة تتراوح عادة بين 10 و 15 جنيه إسترليني، والحصول على رمز لتحميل الصورة مع جواز السفر مباشرة على النموذج.

 

 

السابق الحكم بالسجن على مقدم الرعاية المقامر الذي سرق آلاف الجنيهات من الآن باتيلو قبل وفاته
التالي تقرير: الأجور المنخفضة تحت حكم المحافظين دفعت 900 ألف طفل في بريطانيا إلى الفقر