عرب لندن

أظهرت أرقام جديدة لوزارة الداخلية أن أكثر من 1200 مهاجر عبروا القناة الإنجليزية على متن 20 قاربًا صغيرًا خلال الأيام السبعة الماضية.

ومنذ دعوة ريشي سوناك إلى إجراء انتخابات في 4 يوليو/تموز في 22 مايو/أيار، عبر ما يقرب من 3000 شخص على متن 50 قاربًا، بحسب صحيفة الميل "MailOnline".

وحتى الآن نجح 12655 مهاجرًا في الوصول إلى بريطانيا، مقارنة بـ 10601 في عام 2023 و11739 في عام 2022 الذي شهد عددًا قياسيًا من عمليات العبور.

ومنذ إقرار قانون رواندا الحكومي في 22 أبريل، وصل 6390 شخصًا على متن 122 قاربًا إلى المملكة المتحدة.

وقال سوناك في وقت سابق  إن أولى الرحلات الجوية إلى رواندا ستقلع قبل الانتخابات، لكن هذه الخطة ألغيت عندما أعلن عن موعد الانتخابات المبكرة.

وفي مقابلة مع سكاي نيوز، قال إن الرحلة الأولى كان من المقرر إجراؤها في 24 يوليو/تموز، أي بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا من انتخابات 4 يوليو/تموز.

ومن جهته قال كليفرلي إن عصابات الاتجار بالبشر، التي تقوم بتهريب المهاجرين إلى المملكة المتحدة، "ستفرح بشدة" إذا تم تعيين ستارمر بدلاً من سوانك كرئيس للوزراء في صباح اليوم اللخامس من يوليو.

وأضاف: "تحت حكومة حزب العمال، التي يقودها رجل له تاريخ من الضعف في سياسات الهجرة وإلغاء مخطط رواندا، سيتم استخدامهما كنقطة بيع في جميع أنحاء العالم."

السابق انسكابات مياه الصرف الصحي في إنجلترا وويلز تبلغ مستويات كارثية!
التالي فوضى في رحلة إيزي جيت: الشرطة تخرج 26 راكبا مشاغبا وتأخير لأكثر من ساعتين!