عرب لندن

يواجه تطبيق تيك توكتحقيقًا جديدًا في الولايات المتحدة، بشأن الانتهاكات المحتملة لخصوصية الأطفال.

وفي السياق، أحالت لجنة التجارة الفيدرالية شكوى بشأن الانتهاكات المزعومة لخصوصية الأطفال إلى وزارة العدل يوم الثلاثاء.

ويأتي التحقيق الجديد قبل أيام فقط من الطعن القانوني المتوقع من TikTok بشأن قانون تم إقراره في أبريل يلزم الشركة الصينية الأم ByteDance بتجريد أصول تطبيق الوسائط الاجتماعية في الولايات المتحدة، بحلول 19 يناير أو مواجهة الحظر.

وفي مارس، قال مصدر لرويترز إن لجنة التجارة الفيدرالية يمكنها حل التحقيق في TikTok بشأن ممارسات الخصوصية وأمن البيانات الخاطئة، إما عن طريق رفع دعوى أو التوصل إلى تسوية.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية في بيان: "كشف التحقيق عن سبب للاعتقاد بأن المتهمين المذكورين ينتهكون القانون أو على وشك انتهاكه، وأن الإجراء يصب في المصلحة العامة، لذلك صوتت اللجنة لإحالة شكوى إلى وزارة العدل" .

وذكرت رويترز في عام 2020 لأول مرة أن لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل الأمريكية تبحثان في مزاعم بأن تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير فشل في الالتزام باتفاقية عام 2019 التي تهدف إلى حماية خصوصية الأطفال.

وتابع البيان: "على الرغم من أن المفوضية لا تعلن عادة حقيقة أنها أحالت شكوى، فقد قررنا أن القيام بذلك هنا يصب في المصلحة العامة"، دون تقديم تفاصيل.

وقالت TikTok يوم الثلاثاء إنها تعمل مع لجنة التجارة الفيدرالية منذ أكثر من عام لمعالجة مخاوف الوكالة، موضحة:"نشعر بخيبة أمل لأن الوكالة تسعى إلى رفع دعوى قضائية بدلاً من مواصلة العمل معنا للتوصل إلى حل معقول... نحن نختلف بشدة مع مزاعم لجنة التجارة الفيدرالية، والتي يتعلق الكثير منها بأحداث وممارسات سابقة غير دقيقة في الواقع أو تم تناولها."

السابق تحقيق صادم: مدرسة الملك غضت الطرف عن إساءة معاملة الأطفال لعقود من الزمن
التالي ستارمر يتهرب من الرد على سؤال حول كوربين في مناظرة انتخابية