عرب لندن

ألقي القبض على أحد ضباط الحماية المباشرة لريشي سوناك، رئيس الحكومة، بسبب رهانات مزعومة حول توقيت الانتخابات.

وقالت شرطة العاصمة في بيان إن الضابط اعتقل يوم الاثنين، للاشتباه في سوء سلوكه في منصب عام.

وتأتي هذه الأخبار بعد أسبوع من كشف صحيفة الغارديان أن كريج ويليامز، أقرب مساعد برلماني لريشي سوناك، قد راهن بمبلغ 100 جنيه إسترليني على انتخابات يوليو، قبل ثلاثة أيام فقط من تحديد رئيس الوزراء للموعد.

ونتيجة لتلك الحادثة، أجرت لجنة القمار تحقيقا أوسع، ووجدت معلومات أدت إلى قرار التحقيق مع الضابط.

وقالت شرطة العاصمة إن لجنة المقامرة اتصلت بها يوم الجمعة الماضي، وأبلغت بأنها تحقق في رهانات مزعومة تتعلق بتوقيت الانتخابات من قبل شرطي من قيادة الحماية المتخصصة (حماية ريشي سوناك).

وقالت الشرطة: "أحيل الأمر على الفور إلى الضباط في مديرية المعايير المهنية في مترو الأنفاق، الذين فتحوا تحقيقا، وتم عزل الضابط أيضا من واجباته التشغيلية".

وتمت إحالة الأمر أيضًا إلى المكتب المستقل لسلوك الشرطة  (IOPC)، وهو هيئة المراقبة المسؤولة عن الإشراف على نظام التعامل مع الشكاوى المقدمة ضد قوات الشرطة في إنجلترا وويلز.

وذكرت صحيفة الغارديان الأسبوع الماضي أن لجنة المقامرة بدأت تحقيقًا بعد أن راهن ويليامز، السكرتير البرلماني الخاص لرئيس الوزراء، مع شركة المراهنات لادبروكس، يوم الأحد 19 مايو في دائرته الانتخابية المحلية في مونتغمريشاير وجليندور.

وطلبت لجنة المقامرة من وكلاء المراهنات البحث في جميع الرهانات الكبيرة التي تم وضعها على انتخابات يوليو، بعد أن تم الإبلاغ عن أن ويليامز قد وضع الرهان في تاريخ الاقتراع قبل أيام قليلة من الإعلان عنه.

السابق ضربة أخرى لسوناك.. عدد قياسي من المهاجرين إلى بريطانيا في يوم واحد
التالي استطلاع جديد: هزيمة تاريخية للمحافظين وأغلب وزراء سوناك سيفقدون مقاعدهم