عرب لندن

أظهر تقرير جديد عن نوايا أثرياء العالم في الهجرة أن المملكة المتحدة بصدد فقدان نحو 9500 مليونيراً هذا العام، بما يفوق خسارة أي دولة في العالم باستثناء الصين.

وأوضح التقرير، الذي أعدته شركة "هينلي آند بارتنرز" الاستشارية للهجرة، اليوم الثلاثاء، أن هذا العدد هو أكثر من ضعف العدد الذي غادر البلاد في عام 2023، ما يجعل بريطانيا في المرتبة التالية للصين فقط، التي من المتوقع أن تفقد 15200 مليونيراً هذا العام، وفقاً لتقرير هينلي لهجرة الثروات الخاصة.

وقدرت الشركة الشريكة لـ "هينلي آند بارتنرز"، New World Wealth أرقام الهجرة بناءً على بيانات النقل وإحصاءات برنامج هجرة الاستثمار والمقابلات مع الوسطاء في صناعة الثروة، حيث أشارت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت الوجهة الأولى لأصحاب الملايين الذين هجروا بريطانيا، والتي من المقرر أن تجتذب 6700 فرد ثري هذا العام.

فقد تبين، من خلال التقرير، أن الدولة الغنية باتت مفضلة منذ فترة طويلة للأثرياء من الهند والشرق الأوسط الأوسع، وقد رحبت بآلاف الروس في أعقاب حرب أوكرانيا، والذين انخفض عددهم العام الماضي، ليتم تعويضهم جزئياً من خلال أعداد أكبر من الأوروبيين والبريطانيين الذين انتقلوا إلى الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التقدير يظهر في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا لإجراء انتخابات خلال ما يزيد قليلاً عن أسبوعين، حيث يتقدم حزب العمال المعارض، الذي يدعو إلى زيادة بعض الضرائب على الأثرياء، بنحو 20 نقطة على حزب المحافظين الحاكم، مع العلم بأن بريطانيا فقدت منذ عام 2017 حتى العام الماضي 16500 مليونير بسبب الهجرة، وفقاً للتقرير نفسه.

يشار أيضا إلى أن الارتفاع الأخير في عدد الأثرياء المهاجرين لبريطانيا بدأ في وقت قريب من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو النزوح الذي يمثل انتكاسة للبلاد التي كانت على مدى عقود بمثابة نقطة جذب للعائلات الغنية من أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، التي تدفقت بشكل رئيسي إلى لندن.

 

السابق تراجع التضخم في بريطانيا إلى 2 في المائة
التالي حفلات تايلور سويفت في المملكة المتحدة قد تؤدي لتأجيل خفض سعر الفائدة