عرب لندن 

تستمر جولة Eras Tour التي حطمت الأرقام القياسية لتايلور سويفت في زيادة الإنفاق الاستهلاكي مع دنو موعد جولتها الأولى في المملكة المتحدة بين 21 و23 يونيو. 

ومع تدفق مئات الآلاف من المعجبين المعروفين باسم "Swifties" إلى لندن في أغسطس (الجولة الثانية)، قد يكون الدعم الاقتصادي كافيًا لتأجيل خفض محتمل لسعر الفائدة في سبتمبر، وفقًا لبنك الاستثمار TD Securities.

وأشار بنك Barclays، في مذكرة منفصلة، أن جولة سويفت في بريطانيا ستضيف مبلغ محتمل، يقدر بـ مليار إسترليني للاقتصاد الإنجليزي، وهو ما قد يؤجل قرار بنك إنجلترا بخفض الفائدة.

وأشارت تقارير اقتصادية، إلى أن جولة سويفت، في المملكة المتحدة ستؤدي إلى تحفيز الإنفاق، بما يلقي حالة من عدم اليقين بالتبعية على قرارات بنك إنجلترا. 

ومن المتوقع أن يبدأ بنك إنكلترا خفض معدل الفائدة من أعلى مستوى في 16 عاماً البالغ 5.25% وسط تقديرات بخفضها في أغسطس آب، فيما تقوم الأسواق المالية بتسعير الخفض في سبتمبر/ أيلول.

وبحسب "CNBC"، قال استراتيجي الاقتصاد الكلي لدى TD Securities لوكاس كريشان إنه لا يزال يتوقع خفضاً للفائدة في أغسطس آب، لكن بيانات التضخم لهذا الشهر قد تدفع لجنة السياسة النقدية نحو التثبيت في سبتمبر أيلول.

كما قال كريشان:الارتفاع في أسعار الفنادق قد يكون كبيراً، إذ يضيف مؤقتاً حوالي 30 نقطة أساس إلى تضخم الخدمات (15 نقطة أساس إلى التضخم الأساسي).. 

وبحسب "CNBC"، أكد بنك إنكلترا على أن لجنة السياسة النقدية تنظر إلى مجموعة واسعة من المؤشرات الاقتصادية عندما تتخذ قرارها بشأن معدل الفائدة.

ووفقاً للبيانات الرسمية، أضافت حفلات سويفت في إدنبرة عاصمة اسكتلندا حيث انطلقت حفلاتها في المملكة المتحدة 77 مليون إسترليني للاقتصاد حتى الآن. 

وبحسب "سكاي نيوز"، قالت هيئة المسح الجيولوجي في بريطانيا الخميس إن آلاف المعجبين الذين حضروا حفلات تيلور سويفت الموسيقية في اسكتلندا تسببوا في حدوث زلزال على بعد عدة كيلومترات من مكان الحفل في إدنبره.

وتوافد أكثر من 70 ألف معجب إلى ملعب مورايفيلد في مطلع الأسبوع. 

 

السابق تقرير: بريطانيا ستفقد 9500 مليونيرا هذا العام
التالي ستارمر يتعهد بعدم فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية على بيع العقارات