عرب لندن

هل انتهك غاري لينيكر إرشادات بي بي سي وهو يقوم بارتداء مجموعته الخاصة من الملابس الرجالية لتقديم تغطية المباراة الافتتاحية لإنجلترا في بطولة أوروبا؟

يبدو أنه فعل ذلك، بحسب ما أوردته التلغراف، وهي تشير إلى أن منشط برنامج Match of the Day وقع صفقة مع ماركة الملابس العام الماضي، ويظهر في المواد الترويجية.

ففي بداية تغطية مباراة إنجلترا ضد صربيا، ارتدى لينيكر قميصًا محبوكًا باللون الأخضر الفاتح، وأضاف إليه سترة خضراء اللون بين الشوطين، في حين تنص إرشادات هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) على ما يلي: "يجب على مقدمي البرامج أو الأفراد الآخرين ألا يظهروا على الهواء وهم يرتدون ملابس أو يستخدمون منتجات أو خدمات اتفقوا/تم التعاقد معهم على الترويج لها أو الإعلان عنها أو تأييدها، أو التي لديهم فيها مصلحة مالية محددة"، مع التأكيد على أن أي صفقات للترويج للملابس يجب الإعلان عنها لبي بي سي.

ويبدو أن لينيكر يرتدي نفس القميص والسترة، بسعر 16 جنيهًا إسترلينيًا و55 جنيهًا إسترلينيًا على التوالي، في مقطع فيديو ترويجي على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Next.

فخلال كأس العالم 2018، اعترفت بي بي سي بأنه انتهك المبادئ التوجيهية من خلال الترويج لقميص TM Lewin على Instagram بعد توقيع صفقة ليصبح وجه العلامة التجارية.وفي تلك المناسبة، قالت هيئة الإذاعة إن لينيكر ارتكب "خطأً حقيقياً".

وفي الآونة الأخيرة، أبلغت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) زميلة لينيكر، أليكس سكوت، خلال كأس العالم 2022، أنها لا تستطيع الترويج لعلامات تجارية للأزياء أثناء تقديم تغطيتها.

لقد خرقت القواعد من خلال نشر صورة شخصية على إنستغرام، في استوديو بي بي سي في قطر، وهي ترتدي بدلة من ريس.

وأجرى لينيكر عدة مقابلات حول صفقته مع شركة  Next، التي يقع مقرها الرئيسي في مدينته ليستر سيتي.وقال: "على الرغم من شهرته دوليًا بالطبع، إلا أنه أيضًا علامة تجارية لها ارتباط قوي بليستر".

وقال، وهو يناقش الملابس التي يرتديها على الشاشة: «كنت أرتدي دائمًا ملابسي الخاصة، وأرتدي ملابسي دائمًا على التلفاز. لا توجد ميزانية لخزانة الملابس في بي بي سي سبورت، لذلك نحن جميعًا نرتدي ملابسنا بأنفسنا".

وادعى اللاعب الدولي السابق، وأحد مشاهير الكرة عبر التاريخ، أن التعاون مع بائع التجزئة أدى إلى تحسين حس الموضة لديه. "أنا لست بالضرورة بارعًا في تجميع الأشياء معًا. على الأقل، أصبح من السهل ارتداء ملابس للمناسبات الآن. وقال: "لقد حصلت على كل هذه الصور حتى أتمكن من تذكر ما يتناسب مع ماذا".

"إنه أمر ممتع للغاية أنه، في شيخوختي الكبيرة، لا يزال بإمكاني القيام بشيء كهذا."

وفي السياق ذاته، قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها لن تعلق على الأفراد، لكن متحدثًا باسمها قال: "يوفر المقدمون/المساهمون خزانة ملابسهم الخاصة، ويتم تذكير جميع المقدمين/المساهمين بانتظام بالمبادئ التوجيهية المتعلقة بالملابس، حتى لو لم يقوموا بعمل ترويجي استباقي".

السابق استطلاع جديد يرجح فوز فاراج بكلاكتون وخسارة كوربين لمقعده
التالي "كير ستارمر يحتاج إليك!": المحافظون يطلقون حملة إعلانية لاستهداف ناخبي الإصلاح