عرب لندن 

كشفت أحدث الأبحاث أن بعض المحلات رفعت أسعار الوجبات الخفيفة والمشروبات في المطارات ومحطات القطار بنسبة تصل إلى 48% مقارنة بأسعارها في المحلات الواقعة في الشوارع الرئيسية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور ”Mirror“ تبين أنه وفي مطار هيثرو، بلغ سعر شطيرة التونة مع المايونيز والخيار في متجر "بريت أ مانجيه" سعره 5.90 جنيهاً إسترلينياً، بزيادة قدرها 48% مقارنة بسعره في الشارع الرئيسي الذي يبلغ 3.99 جنيهاً إسترلينياً، بينما يصل سعره إلى 4.50 جنيها إسترلينياً في محطة واترلو في لندن. 

أما في متجر "WHSmith"، فتبين أن زجاجة ماء "بوكستون" بحجم 750 مل تُباع بسعر 2.89 جنيها إسترلينياً في مطار هيثرو، و2.49 جنيها إسترلينياً في محطة واترلو، ولكنها تُباع بسعر 2 جنيه إسترليني فقط في المحلات الواقعة في الشوارع الرئيسية.

ويرى تجار التجزئة أن فروق الأسعار تعكس تكاليف التشغيل - بما في ذلك النفقات المرتبطة بتشغيل وإدارة الأعمال اليومية في مكان معين - الأعلى في هذه المواقع. 

وقد صرحت WHSmith قائلة: "في أي مكان نعمل فيه نسعى لتقديم قيمة جيدة لذلك الموقع." بينما أفادت "بريت" قائلة: "نواجه في مراكز النقل إيجارات وتكاليف عمالة أعلى، وتكاليف إضافية لتشغيل مطابخنا في الموقع."

وفي سياق آخر، يستعد المئات من موظفي قوة الحدود في مطار هيثرو للإضراب لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على أنماط العمل الجديدة. وأكد اتحاد الخدمات العامة والتجارية (PCS) أن أعضاءه، الذين يزيد عددهم عن 500 موظف يعملون في مراقبة جوازات السفر في الصالات 2-5، سيتخذون إجراء احتجاجياً ضد الجداول الجديدة التي يتم تقديمها.

وفقًا للاتحاد، قد يفقد أكثر من 250 موظف وظائفهم، أو يتم إعادة تكليفهم بأدوار مختلفة دون رغبتهم بسبب هذه التغييرات. 

ومن المتوقع أن يواجه الموظفون الباقون ساعات عمل أطول، وقواعد صارمة حول تبديل النوبات، وغياب الشفافية بشأن طلبات الإجازات السنوية، وعدم القدرة على تعديل جداول العمل لتلبية احتياجات الرعاية، بحسب ما زعم الاتحاد.

 

 

السابق ستارمر يتعهد بعدم فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية على بيع العقارات
التالي نسبة مهمة من مطار هيثرو تصبح سعودية فرنسية