عرب لندن 

بالرغم من وصف أحد أفراد الجمهور زعيم حزب العمال كير ستارمر بـ "الروبوت السياسي"، حظي ستارمر بأداء قوي، وفاز في المناظرة القيادية، مما أثبت قدرته على التفاعل مع الجمهور وإقناعه برؤيته وخططه السياسية.

وفي مناظرة "سكاي نيوز: معركة داونينغ ستريت" التي أقيمت في جريمسبي، جرى تبادل حاد للآراء بين رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وكير ستارمر حول القضايا الرئيسية للانتخابات. ورغم توجيه انتقادات حادة لستارمر بشأن خطابه السياسي، إلا أنه نجح في إقناع جمهور المشاهدين بأدائه.

ورغم أن سوناك تعرض لانتقادات شديدة بشأن سجل حكومته و"الوعود الكاذبة"، إلا أنه حاول التصدي لهذه الانتقادات بإعلان اعتذاره عن أخطائه السابقة، مما لم يحقق تأثيراً إيجابياً واضحاً على الجمهور.

وفي تقييم محررة الشؤون السياسية في إل بي سي، ناتاشا كلارك، وصفت المناظرة بأنها "نشطة، وكشفت جوانب جديدة من الزعيمين". وأكدت أن جمهور المناظرة كان أكثر استعداداً لمهاجمة سوناك بالنقد بدلاً من ستارمر.

وأظهرت استطلاعات الرأي الفورية بعد المناظرة أن ستارمر حظي بدعم أكبر من المشاهدين، مما يعكس نجاحاً نسبياً لاستراتيجيته في المناظرة الهامة هذه.

واستمع الجمهور أيضاً إلى مواجهات حادة بين رئيس الوزراء وأعضاء الجمهور حول "الوعود المكسورة" بشأن الإسكان ووقف عبور القوارب وقوائم الانتظار في هيئة الخدمات الصحية الوطنية

وبينما حاول سوناك التصدي للانتقادات بإعلان اعتذاره عن أخطائه، لم ينجح في تجنب استفزاز الجمهور، مما أسفر عن إظهاره بمظهر "منزعج" ومتأثر بشكل سلبي في المناظرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق عاجل: أوكسفام تطالب المحكمة العليا البريطانية بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل
التالي اسكتلندا تعلن عن الجدول الزمني للإفراج المبكر عن السجناء: بدء العملية