عرب لندن

تم رفض اللجوء لأحد الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، الفار من المملكة العربية السعودية، لأن المسؤولين لا يعتقدون أنه حقًا من مجتمع المثليين.

وقال علي سعد مثيب، وهو مواطن سعودي يبلغ من العمر 26 عاماً، يستخدم الضمائر المؤنثة والضمائر المحايدة بين الجنسين، لصحيفة "إندبندنت" إنه أُجبر على ترك مملكة النظام الملكي القمعي في الشرق الأوسط في يناير/كانون الثاني 2023 بعد طرده من وظيفته وتعرضه للمضايقة والإساءة بشكل متكرر من قبل ضباط الشرطة.

وفي إحدى الحوادث، قال مثيب إن أحد الضباط اتصل لمساعدته بعد تعرضه لاعتداء بسبب رهاب المثلية، وسخر منه والتقط صورًا لوجهه، لمشاركتها على سناب شات، قبل تقييد يديه إلى سرير في المستشفى بدون ستارة أو حاجز، حتى يتمكن المرضى الآخرون من التحديق إليه.

وعلى الرغم من ذلك، اكتشف مثيب الشهر الماضي أن وزارة الداخلية البريطانية رفضت طلب اللجوء الخاص به، على الرغم من عدم إعطائه أي مبرر لذك الرفض.

وفي وقت لاحق، أخبرت مؤسسة خيرية لحقوق المهاجرين مثيب أن وزارة الداخلية رفضت مطالبته لأنها لا تعتقد أنه من مجتمع المثليين حقًا.

ويستأنف مثيب الآن هذا القرار، لكنه يظل مرعوبًا من إجباره على العودة إلى المملكة العربية السعودية، ويقول إن الوضع جعله يشعر باليأس والاكتئاب والرغبة في الانتحار في كثير من الأحيان.

وقال مثيب لصحيفة الإندبندنت: "لا أستطيع العودة إلى بلدي". “سيقتلونني، سيؤذيني، سيضعونني في السجن؛ لن يكون لي عمل أبداً... بالأمس كنت أقول لنفسي حقًا، لا أريد البكاء، لكني أشعر أنني بحاجة إلى البكاء"، وأضاف أنه ما زال يبحث عن محامٍ لمساعدته في التعامل مع نظام اللجوء. كما قام أيضًا بإنشاء صفحة GoFundMe لتمويل مناشدته.

السابق سوناك يعترف بعدم سيطرته على حدود بريطانيا وارتفاع صافي الهجرة إلى أرقام قياسية
التالي جريمة قتل بالساطور.. أصغر شخصين يدانان بالقتل منذ 30 سنة