عرب لندن 

 

قالت بيني موردونت زعيمة مجلس العموم المحافظة في مناظرة تلفزيونية أمس الجمعة، أن حزب المحافظين سينشر بيانه الانتخابي الأسبوع المقبل. 

وقال موردونت، التي كانت مسؤولة عن الأعمال البرلمانية في رئاسة الوزراء: "لقد سمعتم بالفعل بعض الإعلانات وسترون المزيد في بياننا الأسبوع المقبل.. يتعين علينا خفض الضرائب المفروضة على الناس وعلينا تخفيف الأعباء على الشركات في حكومة ريشي سوناك". 

وشارك في مناظرة الانتخابات التى بثت على قناة "بى بى سى وان"، زعيم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة نايجل فاراج، وزعيم حزب بلايد سيمرو رون أب إيرويرث، ونائب زعيم الديمقراطيين الليبراليين ديزي كوبر، وستيفن فلين من الحزب الوطني الاسكتلندي، والزعيم المشارك لحزب الخضر كارلا دينير، ونائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر، وموردونت.

وبحسب رأي "الغارديان"، كان النقاش "متنوعا وجامحا" مع سلسلة من المواضيع التي أثارتها أسئلة الجمهور، حيث كان المشاركون السبعة يتدافعون لجذب الانتباه. ولكن كانت هناك خلافات منتظمة بين موردونت وراينر، اللتين تم وضعهما بجانب بعضهما البعض في تشكيلة تم تحديدها بالقرعة.

وكررت راينز انتقادات ستارمر المتعلقة بأداء حكم المحافظين فى داونينج ستريت على مدار 14 عاما، وقالت إنهم أفرغوا القوات المسلحة وحطموا الاقتصاد وتركوا البلاد فى فوضى حقيقية.

وانتقدت موردونت خطط حزب العمال للطاقة قائلة: "هل تعرفون ما الذي يرمز إليه حزب العمال؟ المزيد من الفواتير."

هذا ومن المتوقع أيضًا أن يصدر حزب العمال البريطاني المعارض بيانه الأسبوع المقبل قبل انتخابات الرابع من يوليو.

وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال يتقدم بفارق كبير على المحافظين.

 

السابق (فيديو) لندن تنتفض نصرة لغزة واحتجاجا على الإبادة للمرة الـ 18 منذ بداية العام
التالي المحافظون يعتزمون خفض رسوم "الدمغة" العقارية للمشترين الجدد في برنامجهم الانتخابي