عرب لندن

ارتفع عدد المهاجرين الذين عبروا قناة البحر الإنجليزية إلى أكثر من 11 ألف مهاجر هذا العام، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية البريطانية.

حيث يُظهر التقرير أن 316 شخصًا عبروا القناة في خمسة قوارب يوم الخميس وحده، وذلك في الوقت الذي تم فيه إنقاذ حوالي 80 شخصًا آخرين بعد وقوعهم في صعوبات خلال عملية العبور.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد "Standard" أشارت الأرقام إلى وصول 647 شخصًا في أربعة أيام فقط خلال هذا الأسبوع، مما يرفع العدد الإجمالي المؤقت للمهاجرين الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة في عام 2024 إلى 11,095 شخصًا، وهو رقم يُظهر زيادة بنسبة 46% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالتحليل الزمني، تشير بيانات وكالة الأنباء PA إلى أن هذا الرقم يفوق بنسبة 11% العدد الذي سُجِّل في الفترة نفسها من عام 2022.

ومنذ إعلان الانتخابات العامة في 22 مايو، وصل أكثر من 1.000 شخص إلى المملكة المتحدة، مما جعل قضية الهجرة تتصدر الجدل السياسي.

ومع تفاقم أزمة المهاجرين خلال السنوات الست والنصف الماضية، وصل أكثر من 125 ألف شخص إلى بريطانيا بعد عبورهم لقناة البحر الإنجليزية، وفقًا للبيانات التي سُجِّلَت منذ بداية عام 2018.

بالإضافة إلى ذلك، قطع أكثر من 80 ألف شخص المسافة منذ توقيع الحكومة البريطانية صفقة مع رواندا في أبريل 2022.

مع تولي ريشي سوناك رئاسة الحكومة في أكتوبر من ذلك العام، ارتفع عدد عمليات العبور إلى 48,158 شخصًا.

وفيما يتعلق بالحوادث الأخيرة، تم إنقاذ ثلاثة أطفال، بمن فيهم رضيع، بعد حادثة وقعت قبالة سواحل كنت صباح يوم الخميس، حيث تم استدعاء حرس السواحل وطواقم قوارب الإنقاذ لمساعدة قوات الحدود. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع وفيات أو إصابات خطيرة، ولم يتم نقل أي شخص إلى المستشفى، وفقًا لتفاهمات وكالة الأنباء PA.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: "نواصل العمل بشكل وثيق مع شركائنا الفرنسيين لمنع عبور القوارب وإنقاذ الأرواح."

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: حزب العمال يخطب ود العرب والمسلمين
التالي المحافظون يتعهدون بإلغاء توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية إذا فازوا بالانتخابات العامة