عرب لندن

مني المنتخب الإنجليزي، مساء اليوم الجمعة، بخسارة محرجة أمام نظيره الأيسلندي، ينتيجة 0-1 في مباراته الودية الأخيرة قبل أيام معدودة من انطلاق كأس اوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا، التي يعول عليها للفوز باللقب.

وكانت مجموعة المدرب غاريث ساوثغيت تعول على المباراة قصد إنهاء مشوارها التحضيري، قبل شد الرحال نحو الاراضي الألمانية بفوز معنوي على ملعبه وأمام جماهيره في ويمبلي، إلا أن هدف يون داغور ثورستينسون (12) في الشوط الأول أفسد وداعية الفريق، وهو ما قابلته الجماهير بصيحات استهجان خلال استراحة الشوطين وبعد صافرة النهاية.

وجاءت خسارة منتخب "الاسود الثلاثة" أمام منتخب يحتل المركز 73 في التصنيف العالمي، ولم يفلح في التأهل الى البطولة القارية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يسبق لإنجلترا أن فازت بكأس أوروبا، وهي لا تزال تلهث خلف لقبها الكبير منذ الفوز بمونديال 1966 على أرضها، وتأمل في أن يقودها المدرب ساوثغيت المستمر في منصبه منذ ثماني سنوات إلى التتويج المنتظر.

يشار أيضا إلى أن منتخب انجلترا يوجد في النهائيات الأوروبية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الدنمارك وسلوفينيا وصربيا، ويعد واحدا من بين أبرز المرشحين للفوز باللقب.

السابق عائلة بريطانية تعثر على سحلية "تشبه الأفعى" داخل كيس بطاطس من سينسبري!
التالي قطب الإعلام "روبرت مردوخ" يتزوج للمرة الخامسة في الـ 93 من عمره