عرب لندن

حُكم على امرأة في ديفون بالسجن لمدة 25 شهراً بسبب تربيتها 191 كباً في ظروف يرثى لها، ومنعت من امتلاك الحيوانات مدى الحياة.

وبحسب ما أفادت به ديانا كيرتس (66 عامًا)، من بيترز مارلاند، إلى محكمة إكستر كراون فقد احتفظت بالكلاب في صناديق وأقفاص في حقل بعيد بالقرب من تشيتلهامهولت وفي بيوت الكلاب بالقرب من تشولملي كروس.

وكانت كورتيس قد أقرت في السابق بأنها مذنبة في سبع تهم تتعلق بالتسبب في معاناة للحيوانات، بحسب ما نشرته بي بي سي "BBC".

وتبين للمحكمة أن عدداً من الحيوانات أصيبوا بندوب وجروح ملتهبة وبعضهم بأذن مفقودة، ويعتقد أن ذلك نتج عن الضرب والاعتداء عليهم، فضلاً عن وفاة كلبين.

وقال مفتشو RSPCA إنهم عثروا على كلاب محتجزة في مكان ضيق للغاية حيث تقف فوق بعضها البعض لشرب الماء، وعثروا على ثلاثة جراء آخرين ماتوا أيضًا بسبب اعتلال صحتهم.

كما واستمعت المحكمة إلى أن كورتيس قام بنقل 99 كلبًا إلى حقل بعيد لا يوجد به ماء أو كهرباء بالقرب من تشيتلهامهولت. وأشارت الإفادات التي وردت للمحكمة أن كورتيس ظهرت في وقت لاحق في شاحنة وبداخلها 92 كلبًا آخر.

وقال القاضي جيمس أدكين، الذي أصدر الحكم، إن الصور أظهرت أن الكلاب كانت في "حالة مروعة ويرثى لها حقاً". بينما قال محامي الدفاع نايجل رايث إن كيرتس "منزعجة بشكل واضح" من عدد الكلاب التي تمتلكها. وبرر تصرفها بأن الحيوانات تكلفها ما يصل إلى 300 جنيه إسترليني في الأسبوع من الطعام.

جدير بالذكر أنم السيدة مُنعت  من تربية الحيوانات بعد إدانتها في ديسمبر/كانون الأول 2023 بإساءة معاملة الخيول والدجاج والبط وبسبب تلك الجرائم، حُكم عليها بالسجن لمدة 16 أسبوعًا، مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهرًا، وطلب منها دفع تكاليف قدرها 10000 جنيه إسترليني.

وعلق مركز RSPCA على ذلك إنه من الضروري أن يتأكد الناس من قدرتهم على رعاية حيواناتهم. وقال: "نحن نشجع أي شخص يعاني من أعداد الحيوانات على طلب المساعدة والحصول على الدعم المقدم للتأكد من عدم معاناة الحيوانات". وأشارت المؤسسة الخيرية إن معظم الكلاب الباقية تمت إعادة تسكينها.

السابق الشرطة تحتجز الشابة التي ألقت "اللبن المخفوق" على فاراج أثناء حملته الانتخابية
التالي بريطانيا تبدأ التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز