عرب لندن 

فاز مواطن بريطاني من أصول هندية، يدعى فيفاك تانيجا، بتعويض يزيد عن 9 آلاف جنيه إسترليني بعد أن استمر مديره، دانا ديفيس، في مناداته بالاسم الخطأ. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" صحح تانيجا لمديره الاسم عندما ناداه باسم "فيكيش" أربع مرات في يوم واحد في مكان عملهما، فينيكس ويرلبول، أثار غضب تانيجا؛ لأن اسمه يحمل "معنى كبيرًا في اللغة الهندية".

ويذكر أنه عندما نشب جدال بينهما بعد استمرار مناداته بالاسم الخطأ، أعلن تانيجا أنه إذا لم يبذل ديفيس جهدًا لنطق اسمه بشكل صحيح، فإنه لن يبذل أي جهد معه. طُرِد بعد ذلك، ولكنه حصل على تعويض بعد أن حكم قاضٍ بأن كرامته قد "انتهكت".

وانضم تانيجا إلى الشركة في يونيو 2021، وأصبح أحد "أفضل البائعين". ولكن عندما أصبح ديفيس مدير المبيعات في مارس 2022، وبدأ في متابعة أعضاء الفريق لتقييم قدراتهم، تدهورت العلاقة بينهما. 

تأخر تانيجا في اصطحاب ديفيس من محطة كينجز كروس في لندن، مما أدى إلى خلافات عديدة بينهما. حيث استجوب ديفيس تانيجا حول عمله وأهداف المبيعات، وناداه باسم "فيكيش" مرتين خلال الرحلة.

وحاول الموظف تصحيح ديفيس في كل مرة، ولكنه لم يعتذر عن الأخطاء. وتوقفت الرحلة في مطعم لتناول القهوة، حيث عقد اجتماع حول عمل تانيجا.

وبعد المرة الثالثة لمناداته بالاسم الخطأ، أصبح تانيجا غاضبًا، وجمع أغراضه للمغادرة. أخبر ديفيس بأنه لم يستمع عندما صححه سابقًا، وأنه إذا لم يبذل جهدًا لنطق اسمه بشكل صحيح، فلن يبذل هو أي جهد معه. وعندما ابتعد، ناداه بالأحمق والعنصري.

منع ديفيس تانيجا من الوصول إلى سيارته، وأخبره بأنه "مطرود من العمل" إذا غادر المكان، وهو ما فعله تانيجا. أبلغ كلاهما عن الحادث لرؤسائهم، ولكن تم طرد تانيجا حيث تم تفضيل رواية ديفيس. استأنف تانيجا القرار، ولكن تم تأييده. تقدم بشكاوى بخصوص الفصل التعسفي والتمييز العنصري والتحرش إلى المحكمة.

ورفضت القاضية سالي كوين دعوى الفصل التعسفي، لكنها أيدت التحرش العنصري. وقالت: "قبلنا أن للسيد تانيجا عاطفة حقيقية وحساسية تجاه اسمه، حيث يحمل معنى كبيرًا في اللغة الهندية". وأضافت: "تصرف السيد ديفيس بطريقة متعجرفة، وافتقدت احترامًا لتصحيح نفسه أو الاعتراف بسلوكه غير المناسب".

واستمعت المحكمة إلى أن ديفيس يعاني من عسر القراءة الذي "أثر على قدرته على تذكر، أو نطق الأسماء" - رغم أنه لم يخبر تانيجا بذلك.

وقالت القاضية إن مناداته بالاسم الخطأ لم تكن تمييزًا، بل تحرشًا عنصريًا، مضيفة: "اعتبرنا أن التصرف في مناداة تانيجا بالاسم الخطأ كان سلوكًا غير مرغوب فيه وله تأثير في انتهاك كرامته وخلق جو يثير التخويف والعداء والانتقاص والإهانة".

ونتيجة لذلك، حصل تانيجا على مبلغ 8 آلاف جنيه إسترلينية بالإضافة إلى الفوائد، مما رفع إجمالي التعويض إلى 9,329 جنيهاً إسترلينياً.


 


 


 


 


 

السابق عاجل.. زعيما حزبي العمال والمحافظين يقران في مناظرة تليفزيونية بأنهما سيرفعان الضرائب
التالي اتهام أحد البنوك البريطانية بالمساعدة في تمويل "الإرهاب"!