عرب لندن

كشفت صحيفة ميرور "Mirror" في خريطة تفاعلية نشرتها عن قائمة أخطر الشوارع في إنجلترا وويلز، حيث يتعرض المارة للهجوم والعنف أو الاعتداء الجنسي بمعدل مرة واحدة يومياً.

وبحسب ما ذكرته في التقرير، تم ارتكاب 1.6 مليون جريمة عنف وجرائم جنسية في شوارع وأحياء إنجلترا وويلز العام الماضي، وشملت هذه الاعتداءات الشائعة، وGBH (التسبب في أذى جسدي خطير)، والاغتصاب، والاعتداء الجنسي، وغيرها من الجرائم الجنسية. وذلك وفقا لبيانات الشرطة.

وفي جميع أنحاء البلاد، وقع ما لا يقل عن 52 من هذه الجرائم، أي تعرض شخص ما للهجوم  في المتوسط  مرة واحدة في الأسبوع، لكن الاعتداءات الجسدية والجنسية تعد أكثر شيوعاً في أخطر شوارع البلاد.

وفي العام الماضي، تم الإبلاغ عن 378 جريمة عنف أو جريمة جنسية في شارع دنكان أو بالقرب منه، في مركز مدينة ليدز وحده، وهذا يعادل جريمة واحدة كل 23 ساعة. وهو قريب من العديد من الحانات والمتاجر ومطاعم الوجبات السريعة.

وكان التالي، الملعب الرياضي أو بالقرب منه في حي جودمايز نورث في ريدبريدج لندن، حيث تم تسجيل 333 جريمة عنف أو جرائم جنسية، أي جريمة واحدة كل 26 ساعة.

وكان ثالث أعلى رقم بـ 312 جريمة على طريق جينين أو بالقرب منه في قرية أونسلو وحي الجامعة في جيلدفورد، لكن شرطة ساري تقول إن المنطقة المجاورة  خالية نسبيًا من الجرائم وأرجعت العدد  بسبب قربه من مستشفى حيث قد يكون تم الإبلاغ عن العديد من الادعاءات حول جرائم وقعت في مواقع أخرى.

وقالت المفتش ناتاشا تيرني، التي ترأس فريق شرطة حي مدينة ليدز التابع لشرطة غرب يوركشاير: "يقع شارع دنكان في قلب وسط المدينة والأماكن المحيطة به، والتي تجتذب إقبالاً كبيرًا جدًا وبالتالي احتمالًا أكبر لارتكاب هذا النوع من الجرائم".

وأضافت: "نحن نعمل بشكل وثيق مع الوكالات الشريكة والمرخصين لدينا للحفاظ على سلامة الناس في وسط المدينة ولدينا عملية محددة يتم تنفيذها في نهاية كل أسبوع لاستهداف زيادة الموارد في المنطقة، ونواصل أيضًا إجراء عمليات استباقية في وسط المدينة لاستهداف تجارة المخدرات على مستوى الشارع وحمل السكاكين والحفاظ على تركيزنا المحدد على العمل على منع العنف ضد النساء والفتيات".

وأشارت إلى وجود متخصصون في الاستخبارات يقومون بتحليل تفصيلي لمكان حدوث الجرائم وتحديد أنماطها للتمكن من حل المشكلات على المدى الطويل.

كما تُظهر أرقام الشرطة التي تغطي أحياء MSOA والتي تتكون بالمتوسط ما بين 2000 إلى 6000 أسرة، أن الضحايا هم الأكثر عرضة للتعرض للاعتداء الجسدي أو الجنسي في المدينة أو وسط المدينة.

بينما كان شارع دنكان هو الشارع الذي يضم أكبر عدد من الجرائم، كان مركز مدينة ليدز أيضًا أخطر منطقة يمكن زيارتها. وفي العام الماضي، سجلت الشرطة ما مجموعه 2250 جريمة ذات طبيعة عنيفة أو جنسية في وسط المدينة. وتلا ذلك مركز مدينة نيوكاسل وحي آرثر هيل مع 2118 جريمة، ثم وسط برادفورد وباركيرند ويست (2070 جريمة).

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الثلاثاء 4 يونيو / حزيران 2024
التالي العثور على "حبة زبيب" في أنف طفلة صغيرة بعد معاناة دامت ثلاثة أشهر!