عرب لندن

أعتقلت الشرطة البريطانية  53 شخصًا خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد محاولتهم النزول إلى ملعب ويمبلي دون الحصول على  تذكرة. وقالت شرطة العاصمة إنه تم القبض على خمسة أشخاص لاقتحامهم الملعب حسبما نشرت بي بي سي “BBC”.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس السبت.

وكانت مراقبة المباراة النهائية جزءًا من عملية كبيرة للشرطة في جميع أنحاء لندن، بمشاركة أكثر من 2000 ضابط.

وفي وقت سابق من اليوم، شارك آلاف الأشخاص في احتجاج نظمه الناشط اليميني المتطرف تومي روبنسون، بالإضافة إلى مظاهرة مضادة، وقالت الشرطة إن شخصين اعتقلا بالقرب من ساحة البرلمان حيث انتهى الاحتجاج. وفي احتجاج منفصل في لندن، تم اعتقال تسعة متظاهرين مؤيدين لفلسطين.

بعد نهائي ويمبلي، قال متحدث باسم متروبوليتان إنهم واثقون من أن الغالبية العظمى من محاولات دخول الملعب باءت بالفشل.

وقال المتحدث: "مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت والتي تظهر مجموعات تركض نحو المداخل لا تمثل بالضرورة محاولات ناجحة لدخول الملعب". وقال:"عادةً ما تكون هناك مستويات متعددة من الأمان تتجاوز المدخل الأولي".

وأضاف المتحدث باسم متروبوليتان: "غالبًا ما تجتذب الأحداث الرياضية الكبرى محاولات من قبل أولئك الذين ليس لديهم تذاكر لتجاوز السياج المحيط أو الدخول بطريقة أخرى، ولكن عمل الضباط بشكل وثيق مع المضيفين وموظفي الاستاد من أجل الحفاظ على الأمن في جميع أنحاء الملعب".

ويستمر أيضًا مهرجان كرة القدم العائلي أربعة أيام في أجزاء من العاصمة طوال عطلة نهاية الأسبوع.

ويعقد في عدة مواقع في وسط لندن، بما في ذلك ميدان الطرف الأغر، وشارع ريجنت، وسومرست هاوس، والضفة الجنوبية، ومتنزه بوترز فيلد، مع إغلاق الطرق بالإضافة إلى تغييرات في بعض خطوط الحافلات وطرق الدراجات. ومن المقرر أن تنتهي مساء يوم الأحد.

 

السابق مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه على ملعب ويمبلي
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الأحد 2 يونيو / حزيران 2023