عرب لندن

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه بفوزه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب ويمبلي بلندن.

واحرز هدفا ريال مدريد في الشوط الثاني الاسباني كارفخال، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، وفق ما تناقلته الصحف البريطانية.

وعزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الفذ لريال مدريد رقمه القياسي بلقب خامس في المسابقة التي توج بها مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007 قبل أن يضيف الآخرين مع ريال عامي 2014 في مروه الأول و2022 في مروره الثاني.

كان هذا هو كأس أبطال أوروبا الخامس عشر لريال مدريد، ودوري أبطال أوروبا السادس له في آخر 11 موسمًا، وقد رفع أربعة من اللاعبين إلى مستوى جديد من الإنجازات. 

وكان هذا هو لقب دوري أبطال أوروبا الثاني لفينيسيوس، ويغادر اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا إلى كوبا أمريكا كأفضل لاعب في أوروبا ومنافس رئيسي على الكرة الذهبية هذا العام. بالنسبة لبيلينجهام.

وكنت مباراة اليوم الأخيرة أيضاً للمخضرم الألماني توني كروس (34 عاما) مع الريال والذي أعلن اعتزاله بعد نهاية كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده.

في حين بات جود بيلينغهام في سن الـ 20 عاماً ثالث أصغر لاعب يبدأ نهائي دوري أبطال أوروبا بقميص ريال، بعد الحارس إيكر كاسياس عام 2000 (19 عاماً و4 أيام) وراؤول غونزاليس عام 1998 (20 عاماً و327 يوماً).

السابق الحكم على سائق حافلة اعتدى على فتاة بقيت نائمة لآخر محطة توقف
التالي الشرطة البريطانية تعتقل 53 شخصا في نهائي دوري أبطال أوروبا