عرب لندن - لندن 

 

أقيل السفير البريطاني لدى المكسيك، بعد مقطع فيديو أثار فيه الجدل، وجه فيه بندقية هجومية نحو أحد الموظفين أثناء وجودهم في السيارة. 

وتم تصوير السفير السابق جون بنجامين وهو يوجه السلاح نحو شخص تم تغطية وجهه، مما دفع المملكة المتحدة لإقالته الجمعة وفقا لـ "الميرور". 

في الفيديو، الذي يُزعم أنه تم تصويره خلال رحلة قام بها بنجامين إلى ولاية دورانجو شمالي المكسيك، شوهد الأخير، وهو جالس في مقعد الراكب الأمامي، وهو يحمل ما يبدو أنه بندقية هجومية يوجهها مبتسمًا نحو زملائه في المقعد الخلفي. ويبدو أن الفيديو تم تسجيله بهاتف محمول.

ومن خلال الفيديو يمكن سماع أصوات ضحك في الخلفية، بينما أبدى الشخص الموجه إليه السلاح إيماءة تدل على الاستغراب.

وتم مشاركة المقطع على موقع "X" مرفقا بتعليق: "في سياق عمليات القتل اليومية في المكسيك على يد تجار المخدرات، كيف له أن يجرؤ على المزاح".

ووصف الموقع الإلكتروني لحكومة المملكة المتحدة يوم الجمعة الدبلوماسي بأنه سفيرها لدى المكسيك بصيغة الماضي، على الرغم من عدم تقديم تفاصيل. وتقول السيرة الذاتية الرسمية لبنجامين المنشورة على الموقع الإلكتروني للحكومة إنه "عمل سفيرا لدى المكسيك من عام 2021 إلى عام 2024"، دون مزيد من التفاصيل.

ويشار إلى أن بنجامين هو دبلوماسي يبلغ من العمر 61 عامًا، وقد ترأس الأكاديمية الدبلوماسية في لندن وكان مسؤولاً عن تصميم برنامج لتعليم "المهارات الدبلوماسية واللغوية اللازمة لتنفيذ السياسة الخارجية للمملكة المتحدة"، كما مثل المملكة المتحدة في تشيلي وغانا وتركيا وإندونيسيا والولايات المتحدة قبل أن يخدم في المكسيك. 

وبحسب الأرقام التي نقلتها "الميرور"، فإن للمكسيك تاريخ طويل من عنف العصابات الذي يرتبط بنحو 30 ألف جريمة قتل سنويا. 

 

السابق مستوى المعيشة في بريطانيا في أسوأ مستوياته تحت حكم المحافظين
التالي إسبانيا تفرض غرامات على شركات الطيران منخفضة التكاليف بسبب الرسوم على الأمتعة