عرب لندن

أشار استطلاع جديد لـ MRP  إلى أن المحافظين قد يواجهون تقليص عدد مقاعدهم إلى 66 مقعداً في الانتخابات العامة، حيث تشير التحليلات الجديدة إلى أن النتائج المتوقعة ستضع حزب المحافظين على مسار تسجيل أسوأ أداء انتخابي لهم على الإطلاق، حيث من المتوقع فوز حزب العمال بـ 476 مقعدًا بشكل ساحق، بينما سيحصل حزب الديمقراطيين الأحرار على 59 مقعدًا.

تضع نتائج الاستطلاع التي نُشرت يوم الجمعة على GB News حزب العمال في الصدارة بنسبة 46 في المائة، والمحافظين بنسبة 19 في المائة، وحزب الإصلاح في المملكة المتحدة بنسبة 12 في المائة دون أي مقاعد، والديمقراطيين الأحرار بنسبة 10 في المائة مع 48 مقعدًا. وشمل الاستطلاع 10,000 شخص مع مراعاة التصويت التكتيكي.

ويتوقع الاستطلاع أن يخسر  18 عضوًا في مجلس الوزراء المحافظ مقاعدهم، بما في ذلك أوليفر دودن، وجيمس كليفرلي، وكيمي بادينوش، وبيني موردونت، بحسب ما نشرته تلغراف "The Telegraph".

ويشير ذلك إلى أن ريشي سوناك، رئيس الوزراء الحالي ريشي سوناك، سيحتفظ بمقعده في ريتشموند في شمال يوركشاير "بفارق ضئيل مع أغلبية مخفضة بشكل كبير" بنسبة 3% على حزب العمال، وفقًا لمروان رياش من حساب التفاضل والتكامل الانتخابي.

فيما حصل حزب الخضر على نسبة تأييد تبلغ 8% في الاستطلاع، في حين انخفضت نسبة تأييد الحزب الوطني الاسكتلندي إلى 3% وسيخسر ما يقرب من نصف مقاعده البالغ عددها 43 في وستمنستر.

وإذا فاز حزب العمال بهذه الأغلبية البالغة 302 مقعدا، فإن السير كير ستارمر سيحقق فوزا ساحقا يفوق حتى فوز توني بلير في عام 1997، عندما فاز الحزب بـ 419 مقعدا بعد 18 عاما من حكم حزب المحافظين. وسيكون أداء المحافظين أسوأ من أداء النواب الـ165 الذين أعادهم جون ميجور في عام 1997.

وحتى بدون أخذ التصويت التكتيكي في الاعتبار، فمن المتوقع أن يفوز حزب المحافظين بـ 72 مقعدًا فقط في الاستطلاع مقابل 493 مقعدًا لحزب العمال.

وسيفوز الحزب الوطني الاسكتلندي بـ 22 مقعدًا، أي ما يقرب من نصف مقاعده الحالية البالغ عددها 43 مقعدًا، بينما سيحصل حزب بليد سيمرو على أربعة مقاعد وحزب الخضر على مقعدين.

من المتوقع أن يصدر أول استطلاع MRP لشركة YouGov في الحملة الانتخابية خلال الأيام المقبلة.

السابق الملك تشارلز يهدد بقطع جميع العلاقات مع أخيه الأمير أندرو.. والسبب؟
التالي دراسة: أكثر من ثلثي النواب البريطانيين تم تسريب بياناتهم على شبكة الإنترنت المظلمة!