عرب لندن 

نشر رئيس الوزراء الإيرلندي، سايمون هاريس، تغريدة على حسابه الخاص عبر منصة X، المعروفة سابقاً بتويتر، يوم أمس الخميس يرحب من خلالها بقرار اعتراف الحكومة السلوفينية بدولة فلسطين. 

حيث قال هاريس: "أرحب كثيراً بهذا القرار الذي اتخذته سلوفينيا اليوم. دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي تنضم إلينا في الاعتراف بدولة فلسطين والحفاظ على الطموح والأمل في تحقيق حلّين دوليّين.." وقد لاقت التغريدة أكثر من 50 ألف مشاهدة.

وجاءت تغريدة هاريس بعد يومين من اعتراف أيرلندا بفلسطين كدولة في 28 مايو أيار. وأعلنت الحكومة السلوفينية عن قرارها بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، حسبما صرح رئيس الوزراء روبرت جولوب في مؤتمر صحفي في ليوبليانا، مشيراً إلى أن القرار يأتي على خطى أيرلندا وإسبانيا والنرويج.

وقال جولوب: "قررت الحكومة اليوم الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة"، مشيراً إلى أن برلمان الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي يجب أن يوافق على قرار الحكومة في الأيام المقبلة.

 ومن المقرر أن يصوت السياسيون السلوفينيون يوم الثلاثاء المقبل على الاعتراف بدولة فلسطين، وفقاً لما أعلنته رئيسة البرلمان، أورسكا كلاكوكار زوبانكيتش، في مؤتمر صحفي في ليوبليانا بعد ظهر أمس الخميس..

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود أوسع تنسقها الدول للضغط على إسرائيل لإنهاء الصراع في غزة. كما دعا جولوب إلى الوقف الفوري للأعمال العنف في غزة.

 

السابق تسريبات: 60 طائرة حربية بريطانية تهبط في إسرائيل منذ بدء القصف على غزة!
التالي المئات عالقون في باريس بسبب تأخير بوابة يوروستار الإلكترونية!!