عرب لندن

أكد نجم كرة القدم الإنجليزية ومقدم برنامج كرة القدم البريطاني الشهير "مباراة اليوم"، غاري لينيكر مواصلة دعمه ونشره حول القضايا السياسية والإنسانية على الرغم من قوانين الحياد التي تفرضها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وقال لينيكر: "لا أعتقد أنني ربما أحدث فرقًا كبيرًا في الواقع، لكنه يحدث فرقًا بالنسبة لي، وهذا مهم". وأضاف حسبما ذكرت صحيفة الميل  "Mail Online": "في بعض الأحيان، إذا كانت الأمور تزعجك أو كانت الأشياء مبهجة، ففي كلتا الحالتين من الجيد التحدث عن الأشياء."

وتابع: "أنا لا أفعل ذلك حتى أتمكن من محاولة التأثير، أفعل ذلك حتى أتمكن من النظر إلى نفسي في المرآة ليلاً".

وفي معرض حديثه عن الانتقادات التي يتلقاها بسبب مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ومنشوراته حول القضايا السياسية ، قال لينيكر: "البعض يستخدم أسلوب الهجوم إذا لم يتفقوا معك، إنهم سعداء تمامًا بحرية التعبير للرياضيين أو الموسيقيين أو المؤرخين وغيرهم لطالما أن تلك الآراء تتوافق مع آرائهم". 

وفي حديثه للمؤرخ ديفيد أولوسوجا خلال ظهوره في مهرجان هاي الأدبي، قال لينيكر إن مشاركة آرائه علنًا يعد أمراً حيوياً، وفي نهاية ظهوره في المهرجان، حصل لينيكر على وسام لخدماته في مجال البث والصحافة.

 جدير بالذكر أن بي بي سي منعت غاري لينكر من العمل في السابق على خلفية انتقاده لسياسة الحكومة البريطانية المتعلقة بالقوارب الصغيرة ومقارنة اللغة المستخدمة لإطلاق السياسة بتلك المستخدمة في ألمانيا النازية، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد أن أثار قرار توقيفه عن العمل عاصفة من الانتقادات للشبكة تم إعادته مرة أخرى للعمل.

 

السابق عاجل.. البرلمان السلوفيني سيقر الاعتراف بدولة فلسطين الثلاثاء (رئيس البرلمان)
التالي البروفيسور كامل حواش ينتقد تعامل حزب العمال مع أبوت وفايزة