عرب لندن

عبر البروفيسور كامل حواش عن انتقاده لتعامل حزب العمال مع النائبة دايان أبوت والعماليه فايزة شاهين، متحدثا عن "معاملة النساء ذوات البشرة الملونة هكذا شيء فاضح وعنصري".

وقال حواش، في تغريدة له، "إن حزبا ديمقراطيا حقيقيا سينهي اضطهاد ديان ويدعم بشكل كامل فايزة التي عادت بعد وقت قصير من ولادة طفلها من أجل حزب العمّال"، وزاد:"نظامنا السياسي ذو الحزبين محطم... لنجعل 4 يوليو يوم استقلال".

يشار إلى أن صحيفة التايمز كانت ذكرت أن قيادة الحزب العمالي اتخذت بالفعل قرارها بشأن أبوت، البالغة من العمر 70 عامًا، والتي تم إيقافها عن العمل في أبريل الماضي، بسبب رسالة كتبتها تشير إلى أن الشعب اليهودي لا يتعرض لنفس العنصرية مثل بعض الأقليات الأخرى

في سياق متصل، اتهمت النائبة أبوت كير ستارمر بقيادة عملية "إعدام لليساريين" في حزبها، بعدما تم منعها هي وآخرين من الترشح عن الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، متعهدة بالبقاء في منصبها "لأطول فترة ممكنة" بعد انهيار اتفاق تقاعدها من البرلمان. 

يشار أيضا إلى أن فايزة شاهين، التي كانت مرشحة حزب العمال في تشينغفورد وودفورد غرين، أوضحت لبرنامج نيوزنايت في "بي بي سي تو"، أنها تشعر بالصدمة، إثر تلقيها بريداً إلكترونياً يبلغها بإلغاء اختيارها لتمثيل الحزب في الانتخابات، مضيفة: "أنا مصدومة حقاً، أخيراً ولدتُ طفلاً وبعدها بستة أسابيع كنت أمام أبواب المنازل في الحملة الانتخابيّة وبذلت جهداً كبيراً، والكثير من الناس يعرفونني، هناك مئات البوسترات المعلقة على نوافذ المنازل لحملتي، تذهب إلى المقاهي وترى منشوراتي. أنا حقاً مصدومة".

في مقابل ذلك، لم يتأخر زعيم العمال كير ستارمر في الرد على الأسئلة المطروحة بهذا الخصوص، أمس الأربعاء، نافيا منع النائبة أبوت من الترشح عن حزب العمال، وقائلاً: "لقد أعيد لها الحق في التصويت في حزب العمال بهدوء هذا الأسبوع، وكانت تستعد لإصدار بيان تعلن فيه اعتزالها في الانتخابات المقبلة". .

السابق غاري لينيكر يؤكد استمرار دعمه ونشره للقضايا السياسية والإنسانية
التالي العثور على جثتين في منطقة نائية بمرتفعات اسكتلندية بعد اختفاء أب وابنه