عرب لندن

أكدت نوايا التصويت، حسب استطلاع أجرته صحيفة ذي غارديان، فوز حزب العمال، بزعامة كير ستارمر، في الانتخابات العامة المقبلة، التي ستجرى في الرابع من يونيو، ليزيح حزب المحافظين، بزعامة ريشي سوناك، من رئاسة الحكومة.

وتحدث الاستطلاع عن نوايا تصويت في حدود 44,7 في المائة لفائدة حزب العمال، بزعامة كير ستارمر، مانحة غريمه السياسي، حزب المحافظين نسبة مئوية لا تتعدى 23,3، وهي نسبة تبين حجم الفارق بينهما لدى تمثلات الرأي العام البريطاني.

وتجدر الإشارة إلى أن استطلاعات الرأي لطالما منحت الأفضلية لحزب العمال، مشيرة إلى أن حزب المحافظين، سواء بزعامة سوناك (أو ليز تراس، على الخصوص)، وقع في أخطاء تدبيرية كبيرة، في الجانب الاقتصادي، ولاسيما إزاء الحرب العدوانية لإسرائيل على قطاع غزة، مع سوناك، الذي وقف من البداية مع إسرائيل، قلبا وقالبا.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن حزب العمال بنفسه، والذي تمنحه استطلاعات الرأي التقدم في الانتخابات المقبلة، وبالتالي العودة إلى سدة التدبير الحكومي، التي غاب عنها لسنوات طويلة، شهد عدة رجات في الفترة الماضية، وبخاصة إثر الموقف المخزي لزعميه ستارمر إزاء القضية الفلسطينية، وحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وما ترتب عنه من انسحاب نواب من الحزب، وتوجيه انتقادات كثيرة لزعيمه.

السابق تقرير برلماني: خطة رواندا تفتقد المصداقية
التالي حزب العمال يتعهد بتقليص قوائم الانتظار في NHS خلال خمس سنوات!