عرب لندن 

كشف تقرير جديد صادر عن رعاية الأمومة أن موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" لا يراقبون معدل ضربات قلب الجنين بشكل صحيح خلال عمليات الولادة وهو ما وراء نصف حالات الوفاة والإصابة بأضرار جسيمة للرضع في إنجلترا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أشار التقرير إلى أنه من بين 92 حالة وفاة أو إصابة جسيمة للرضع في وحدات قيادة القبالة في إنجلترا، وجد أن الرصد الضعيف لضربات قلب الأجنة كان سببًا في 45 حالة، ما يمثل 49٪ من الحالات.

وفي تحليل للتقرير، أشارت ساندي لويس، مدير برنامج التحقيقات في السلامة للأمومة والرضيع في اللجنة القياسية للجودة، إلى أنه تم التعرف على أربعة إخفاقات شائعة في الرعاية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلات. وقد أكدت التقارير أن الرصد السليم للجنين هو "مهم للغاية" للتأكد من أن الرعاية آمنة في الوحدات جميعها.

ومن بين الحالات التي حُلِّلَت حالتها في التقرير، اتضح أن هناك حالات حيث كانت هناك تغيرات في معدل ضربات قلب الجنين لفترة طويلة، دون أن يتم التعرف عليها، بينما في حالة أخرى، فشلت القابلات في الرصد بشكل صحيح بسبب انشغالهم بحالة طارئة أخرى، مما ترك الجنين دون الرعاية اللازمة.

وفيما يتعلق بالتدابير المقترحة لتحسين الرعاية، طالبت جمعية القبالة الملكية ولجنة التحقيقات في الصحة في مجلس العموم بتوظيف 2.500 قابلة إضافية لتخفيف الأعباء وتحسين جودة الرعاية.

 وأشارت جمعية الأمومة NCT إلى أن قلة الوقت المتاح للقابلات لرصد معدل ضربات قلب الجنين يؤدي إلى خطورة الحالة في وحدات الأمومة.

تعليقًا على التقرير، أكدت ماكسين بالمر، رئيس تطوير الخدمات في جمعية الأمومة NCT، على أن النساء يجب أن يحصلن على نفس مستوى الرعاية بغض النظر عن مكان الولادة.

 

 

 

السابق تقرير: 84% من الصيادلة يتعرضون للاعتداء من المرضى بسبب نقص الأدوية في إنجلترا
التالي عاجل .. أسترازينيكا تعلن سحب لقاحها لكوفيد من الأسواق