عرب لندن

ألقت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة القبض على أربعة أشخاص بعد العثور على كمية من الكوكايين بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني في الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة كانت مركونة في موقف سيارات حانة، في يوركشاير.

وقالت الوكالة إنه تم اكتشاف حوالي 500 كيلوجرام من المخدرات في شاحنة من طراز فوكسهول فيفارو، وعُثر عليها في موقف سيارات حانة "Stags Head Inn" في ليلي، شرق يوركشاير.

ويُعتقد أن المخدرات قد تم نقلها من سفينة تبحر قبالة ساحل هال إلى الشاطئ باستخدام قارب قابل للنفخ ذو هيكل صلب قبل ساعات قليلة من الإمساك بها، وبحسب الوكالة تم التخلي عن القارب في شاطئ إيزينغتون.

ويقع الشاطئ على بعد حوالي 18 ميلاً من الحانة، حيث تم العثور على المخدرات، التي تقدر قيمتها بحوالي 40 مليون جنيه إسترليني.

قُبض على أربعة أشخاص، ثلاثة منهم من اسكتلندا، وواحد من كولومبيا، للاشتباه في قيامهم بالتآمر لاستيراد مخدرات من الدرجة الأولى في حوالي الساعة 8.30 صباحًا يوم السبت 4 مايو. 

من جهته قال كبير ضباط التحقيق، آلان فرينش: "كانت هذه كمية كبيرة من الكوكايين، وسيكون ضبطها بمثابة ضربة قوية لجماعة الجريمة المنظمة التي حاولت تهريبها إلى المملكة المتحدة".

وأضاف: "ليس هناك شك في أن هذه المخدرات كانت تباع في المجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما يؤدي إلى مزيد من الجريمة والاستغلال، وومن خلال العمل مع شركائنا في مجال إنفاذ القانون، نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لتعطيل النشاط الإجرامي وحماية أمن حدود المملكة المتحدة، والتحقيقات مستمرة بعد اعتقالهم".

وتمت عملية NCA من قبل شرطة هامبرسايد ووحدة الجريمة المنظمة الإقليمية في يوركشاير وهامبر وقوة الحدود.

السابق السكك الحديدية ونقابة سائقي القطارات تستأنف الإضرابات في إنجلترا
التالي بريطانيا: اعتقال رجل من أصول عربية للاشتباه في مساعدة طالبي اللجوء على عبور القنال الإنجليزي