عرب لندن 

اعتقلت شرطة بريستون، لانكشير، رجل يبلغ من العمر 38 عامًا، قيل "إنه مواطن عراقي"، للاشتباه في تسهيل عمليات الهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة. 

وجاء الاعتقال في ساعات الفجر الأولى يوم الأحد في منطقة Stefano Road بعد عملية مداهمة نفذتها السلطات.

ووفقًا لبيان صادر عن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة "NCA"، تمت هذه العملية في إطار تحقيق تجريه الوكالة في شبكة إجرامية منظمة يُعتقد أنها تنظم عبور الزوارق الصغيرة المحملة بطالبي اللجوء عبر القناة الإنجليزية. وأكدت الوكالة أنه تم ضبط هاتف المشتبه به ومستنداته أثناء العملية.

ويأتي هذا الاعتقال في سياق تحقيق تجريه الوكالة حول عبور زورقين صغيرين من فرنسا إلى المملكة المتحدة خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

وقد كشفت التحقيقات عن أن المتهم يُشتبه في دوره كمسهل للمهاجرين الراغبين في السفر من تركيا إلى المملكة المتحدة، حيث كان يعلن عن خدمات تهريب الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفي تصريح للإعلام، قال المحقق الأول في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة "NCA"، آل مولين: "تمثل هذه العملية نقطة مهمة في التحقيق الدولي في جرائم الهجرة المنظمة. نحن مصممون على بذل قصارى جهدنا لمكافحة هذا التهديد، ونعمل بالتنسيق مع شركائنا في بريطانيا وأوروبا وخارجها لتفكيك هذه الشبكات الإجرامية ومعاقبة المتورطين فيها."

هذا وتشير البيانات إلى تزايد عدد حوادث عبور الزوارق الصغيرة عبر القناة الإنجليزية، وهو ما يثير قلق السلطات البريطانية إلى حد بعيد.

 

السابق ضبط مخدرات بـ 40 مليون إسترليني في يوركشاير قبل تهريبها إلى بريطانيا
التالي بموجب خطة "الترحيل" .. "رواندا" لا تستطيع ضمان استقبال جميع اللاجئين من المملكة المتحدة