عرب لندن - لندن 

 

أصدرت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA) اليوم الإثنين، تعليمات للمعلمين حول المملكة المتحدة، لتحذيرهم من خطر استهدافهم من قبل جماعات الجريمة المنظمة من خلال عمليات الاحتيال والابتزاز الجنسي، وذلك بعد تضاعف الحالات المبلغ عنها. 

وبحسب "الإندبندنت" قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة إن تسعا من أصل 10 قضايا تعاملت معها مؤسسات مراقبة شبكات الإنترنت في 2023، كانت تتعلق بضحايا ذكور. 

وتتمثل الجرائم بتهديد المجرمين للضحايا بنشر صور لهم في حالة عارية أو شبه عارية، بغض النظر عن كونها حقيقية أو معالجة، ما لم تدفع لهم الضحية المبالغ المطلوبة. 

وأوضحت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة أن عمليات الابتزاز الجنسي، غالبا ما ترتكبها مجموعات منظمة تتمركز خارج المملكة المتحدة، ومعظمها في دول غرب إفريقيا وجنوب شرق آسيا. 

وقالت الوكالة أيضا أن المجرمين يسعون من خلال هذه الطريقة لكسب المال بطريقة سريعة. وتبدأ  عادةً عندما يتم الاتصال بالطفل من خلال حساب عبر الإنترنت لا يعرفه، ويكون في العادة يمثل أن طفل أو شخص في بداية شبابهم،  في بعض الحالات، من الممكن أن يكون المحتال قد اخترق حساب وسائل التواصل الاجتماعي لطفل يكون صديقًا له.

وكثيرا ما يتم التلاعب بعقل الطفل أو المراهق المستهدف أو الضغط عليه لالتقاط صورة عاري وإرسالها، وحينها تبدأ عملية الابتزاز بأشكالها. 

وحثت الوكالة أولياء الأمور على عدم حذف أي شيء يمكن استخدامه كدليل. 

وقال جيمس باباج، المدير العام للتهديدات في الوكالة: "إن الابتزاز الجنسي يسبب ضغوطًا ومعاناة لا حصر لها، ونحن نعلم أن هناك بالغين وشبابًا انتحروا بحياتهم بشكل مدمر نتيجة لذلك.

 وأضاف: "يشعر الكثير من الضحايا بالذنب وأنهم مسؤولون عما حدذ،  ولكننا نريدهم أن يعرفوا أن الأمر ليس كذلك على الإطلاق؛ لست المسؤول، والمساعدة والدعم متاحان".

 

 

السابق 7 مرشحين لخلافة زعيم اسكتلندا.. والكفة لصالح جون سويني
التالي عاجل/ المسلم "حمزة يوسف" يستقيل من منصب رئيس وزراء اسكتلندا بعد محاولات لإطاحته