عرب لندن

انشق أحد كبار أعضاء البرلمان في حزب المحافظين عن حزبه، وانضم إلى حزب العمال، بعد أن زعم أن المحافظين أصبحوا "حزبًا قوميًا لليمين".

وقال الدكتور دان بولتر، عضو البرلمان عن وسط سوفولك ونورث إيبسويتش، والذي يعمل أيضًا بدوام جزئي كطبيب للصحة العقلية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، إنه لن يترشح للانتخابات المقبلة، لكنه سينضم إلى حزب العمال حتى التصويت، الذي من المرجح أن يتم في لاحق من هذا العام وأوائل عام 2025.

ورحب زعيم حزب العمال السير كير ستارمر بانضمام الدكتور بولتر إلى الحزب، ووصف انشقاقه بأنه بمثابة دفعة "رائعة" لمحاولاتهم لإطاحة المحافظين.

وكتب السير كير على موقع  X، تويتر سابقًا: "إنه لأمر رائع أن نرحب بالدكتور دان بولتر عضو البرلمان في حزب العمال المتغير اليوم". لقد حان الوقت لإنهاء فوضى المحافظين، وطي الصفحة، واستعادة مستقبل بريطانيا. أنا سعيد حقًا، لأن دان قرر الانضمام إلينا في هذه الرحلة.

وفي مقابلة مع بي بي سي، قال الدكتور بولتر إنه لم يعد قادرًا على النظر في أعين زملائه في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويظل محافظًا، لأن الحزب لم يركز على الخدمات العامة.

وقال إن تجاربه في أكثر من 20 نوبة ليلية خلال العام الماضي في قسم الحوادث والطوارئ المنهك "غيرت حياته حقًا"، مضيفًا أن تلك التجارب أقنعته بالانشقاق، موضحا أنه يعتقد أن حزب العمال هو الحزب الوحيد الملتزم بالاستثمار في تحسين الخدمات الصحية الوطنية.

ولن يترشح الدكتور بولتر كنائب عن حزب العمال في الانتخابات العامة المقبلة، إلا أنه يقول إنه يأمل في تولي دور يقدم المشورة للحزب بشأن سياساته المتعلقة بالصحة العقلية، مع التركيز بشكل أكبر على عمله في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

السابق العثور على قنبلة يدوية بالقرب من ويثرسبونز
التالي هل تتكفل وزارة الدفاع البريطاني بإدارة الميناء الأميركي بغزة؟