عرب لندن - حازم المنجد

تحت شعار "من غزة إلى كولومبيا وصولاً إلى لندن"، تظاهر مئات الطلاب في ساحة جامعة لندن "UCL" ظهر الجمعة، للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم في الجامعات الأمريكية، لاسيما جامعتي هارفرد وكولومبيا جراء ما يتعرضون له من حملات ترهيب وقمع واعتقالات على يد قوات الأمن والشرطة. 

وندد الطلبة المتظاهرون في لندن باستخدام القوة والعنف المفرط في فض اعتصام طلبة الجامعات الأمريكية، لمجرد إبداء تعاطفهم مع ضحايا حرب غزة الدموية، وقيامهم بالتظاهر احتجاجاً على الحصار والإبادة الجماعية التي تنفذ بحق المدنيين من سكان القطاع على مدى 203 أيام من العدوان الإسرائيلي.

واعتبر المتظاهرون أن ما يحدث في الجامعات الامريكية أمر خطير وغير مسبوق، يكشف بصورة جلية ازدواجية المعايير لدى الحكومات والسلطات الغربية فيما يتعلق  بالحقوق المدنية وحرية التعبير عن الرأي التي يكفلها الدستور والقوانين الداخلية لتلك الدول تحت ذريعة "تهمة معاداة السامية". 

وقال أحد الطلبة المشاركين لــ"عرب لندن" إن الهدف من وراء تنظيم المظاهرة داخل الجامعة، هو التأكيد على رفضهم جرائم الحرب المرتكبة ورفض اشتراك الحكومة البريطانية وتواطؤها بعملية الإبادة الحاصلة في غزة، ومن أجل المطالبة أيضاً، بفرض عقوبات على إسرائيل ووقف تزويدها بالأسلحة، ولإظهار الدعم المستمر للقضية الفلسطينية. 

وأكد المضي في التظاهر كجزء من حركة طلابية متنامية تشمل مختلف مدارس وجامعات بريطانيا، حتى يتوقف إطلاق النار وينتهي الاحتلال ويتوقف الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية بما يضمن العدالة الإنسانية للشعب الفلسطيني المضطهد، ويحقق تطلعاته في العيش بحرية وكرامة على أرضه. 
 

السابق أيرلندا تتوعد بإعادة المهاجرين وطالبي اللجوء لبريطانيا بعد تدفقهم إليها أعقاب مشروع رواندا
التالي الخيول الهاربة.. ناطق باسم الجيش يوضح حقيقة ما حدث