عرب لندن

ذكر تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية أن الشرطة تبحث عن سجين مدان فر من الحراس أثناء حضوره جنازة.

وشوهد جيمي روس، 29 عامًا، آخر مرة في إدنبرة، اسكتلندا، يوم الثلاثاء حوالي الساعة 12:28 ظهرًا، بالقرب من مركز كاميرون تول للتسوق وفقًا للشرطة، لدى روس اتصالات عبر إدنبرة وأبردين.

وطلبت الشرطة من الناس عدم الاقتراب منه بل الاتصال بهم على الفور للمساعدة في تعقبه, وقد وصفته الشرطة بأنه أبيض اللون، طوله 5 أقدام و9 بوصات، وشعره داكن، وحواجبه كثيفة، وعيونه زرقاء، ووشم كلمة أبي على يده اليمنى, وشوهد لآخر مرة وهو يرتدي سترة سوداء منتفخة وسروالًا داكنًا وحذاءً رياضيًا رماديًا.

وقال المفتش مارك هاميلتون، من شرطة اسكتلندا: "تجري تحقيقات مكثفة لتعقب جيمي بدعم من ضباط متخصصين، بينما يُعتقد أن جيمي لديه اتصالات بجنوب إدنبرة، إلا أننا نبقي بعقل متفتح فيما يتعلق بمكان وجوده في هذا الوقت ونحث أي شخص لديه معلومات على الاتصال بنا".

وأضاف: "نُنصح أي شخص يرى رجلاً يطابق وصف جيمي بعدم الاقتراب منه بل الاتصال بشرطة اسكتلندا بشكل عاجل على الرقم 101، نقلاً عن الحادث رقم 1458 بتاريخ الثلاثاء 23 أبريل".

وقال متحدث باسم خدمة نقل السجناء "GEOAmey": "يدرك ضباطنا الأهمية العاطفية لأحداث مثل الجنازات ويحاولون إظهار التعاطف والتفهم أثناء مرافقة الأشخاص المحتجزين، ولذلك فإنه من المخيب للآمال أن يتم إساءة استخدام ذلك واستخدامه كفرصة للتهرب من الاعتقال".

وقالت مصلحة السجون الاسكتلندية إنها تعمل مع الشرطة لتعقب روس.

وقال متحدث باسم الشرطة: "يمكننا أن نؤكد أن هذا الشخص طليق بشكل غير قانوني حاليًا، نحن نعمل مع شرطة اسكتلندا لإعادته إلى الحجز".

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الخميس: 25  أبريل / نيسان 2024
التالي اعتقال مراهقة بعد طعن مدرستين وتلميذ في مدرسة بجنوب ويلز