عرب لندن
أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أن حكومة المملكة المتحدة لن تعلق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة في غارة جوية على غزة الأسبوع الماضي، كما أصر على أن المملكة المتحدة ستواصل التصرف في إطار القانون الدولي.
لكن اللورد كاميرون قال إن الوزراء لديهم "مخاوف جدية" بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وحث إسرائيل على تحويل التزاماتها بشأن المساعدات "إلى واقع" في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.
وتعرض داونينج ستريت لضغوط متزايدة من كبار أعضاء حزب المحافظين لتعليق صادرات الأسلحة في ضوء الأزمة الإنسانية المتزايدة في غزة، وبعد مقتل ثلاثة بريطانيين في الغارة على منظمة وورلد سنترال كيتشن للمساعدة.
وقال كاميرون إن الاستمرار في السماح بصادرات الأسلحة يضع المملكة المتحدة في صف "الدول ذات التفكير المماثل" الأخرى، وأكد مجددًا أن المملكة لديها عملية قانونية قوية لتقييم تلك التراخيص. وقال: “نحن لا ننشر مشورة قانونية، ولا نعلق على نصيحة قانونية، ولكننا نتصرف بما يتوافق معها، نحن حكومة تحت القانون، وهذا ما ينبغي أن يكون”.
وخلال زيارته لواشنطن، التي أعقبت العشاء مع دونالد ترامب في منتجع مارالاجو للرئيس السابق في فلوريدا، قال كاميرون للصحفيين: "لقد قمت الآن بمراجعة أحدث النصائح حول الوضع في غزة وسلوك إسرائيل في عملياتها العسكرية"، وأضاف:"التقييم الأخير يترك موقفنا بشأن تراخيص التصدير دون تغيير. وهذا يتوافق مع النصيحة التي تلقيتها أنا والوزراء الآخرون، وكما هو الحال دائمًا، سنبقي الموقف قيد المراجعة. ولكن اسمحوا لي أن أكون واضحا، لا تزال لدينا مخاوف جدية بشأن مسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، سواء خلال الفترة التي تم تقييمها أو بعدها".

 

السابق مقتل مراهق بوست بروميتش.. إلقاء القبض على مشتبه به يبلغ 13 عاما
التالي "أوفكوم" تعلن موقفها من مذيعة "توك تي في" التي تعاملت بشكل مستفز وعنصري مع البرغوثي