عرب لندن
صدرت أوامر للبحرية الملكية، يوم السبت، بالتحرك للمساعدة في إمداد غزة بالمساعدات التي تشتد الحاجة إليها، في الوقت الذي حذر فيه وزير الخارجية ديفيد كاميرون من أن الشعب الفلسطيني المحاصر هناك على حافة المجاعة.
ومع تعرض الحكومتين البريطانية والأمريكية لضغوط مكثفة لوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، قال داونينج ستريت، يوم السبت، حسبما نقتله ذي غارديان، إن الوزراء سيعززون بدلا من ذلك دعمهم لممر بحري جديد مزمع من قبرص إلى غزة، لتوجيه "المساعدات المنقذة للحياة" عن طريق البحر إلى غزة. السكان في حاجة ماسة إلى الإمدادات الغذائية الأساسية.
وفي معرض إعلانه عن النشر الطارئ لسفينة تابعة للبحرية الملكية ومساعدات بقيمة 9.7 مليون جنيه استرليني، قال اللورد كاميرون: "الوضع في غزة رهيب، واحتمال المجاعة حقيقي. ونحن ملتزمون بإيصال المساعدات إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها”.
وقال وزير الدفاع جرانت شابس إن سفينة تابعة للبحرية كانت في طريقها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.
وذكرت صحيفة الغارديان الأسبوع الماضي أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين في هجمات بالقنابل "الغبية"، غير الموجهة، بناءً على ما قالت مصادر استخباراتية إنه نظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أنه في كثير من الحالات كان هناك (إعلان) خطر "الهجوم عن طريق الخطأ".

 

السابق عاصفة كاثلين تُلغي عشرات الرحلات الجوية في المملكة المتحدة
التالي ذي غارديان: القبض على رجل بعد العثور على امرأة ميتة في سيارة بلندن