عرب لندن
وقعت بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية اتفاقا بشأن اختبار سلامة الذكاء الاصطناعي، لتصبح الحليفتان أول دولتين تتعاونان رسميا بشأن معرفة كيفية تقييم المخاطر الناجمة عن نماذج الذكاء الاصطناعي الناشئة.
وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن الاتفاق، الذي وقعته، يوم الاثنين، كل من وزيرة التعليم البريطانية، ميشيل دونيلان، ووزيرة التجارة الأميركية، جينا ريموندو، يحدد طريقة جمع المعارف والمعلومات والكفاءات المرتبطة بمجال السلامة في الذكاء الاصطناعي.
وقالت دونيلان، بهذه المناسبة، إنه "يتعين علينا التحرك بسرعة السنة المقبلة، لأن الجيل المقبل من نماذج الذكاء الاصطناعي سيظهر، ما قد يغير مجريات الأمور. ونحن لا نعرف بعد مدى القدرات التي ستقدمها".
وأكدت، في هذا الاتجاه، أن بريطانيا "لم تخطط لتنظيم الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع على المدى القريب، بسبب التطور السريع لهذه التكنولوجيا، على الرغم من إجراء أبحاث حول سلامة الذكاء الاصطناعي".
من جهتها، لفتت وزيرة التجارة الأميركية إلى أنها تباحثت مع دونيلان بشأن التحديات المشتركة، من قبيل تأثير الذكاء الاصطناعي على الانتخابات المقبلة خلال السنة الجارية.
واعتبرت ريموندو الذكاء الاصطناعي بمثابة "التكنولوجيا التي تميز جيلنا"، مضيفة أن "هذه الشراكة ستعمل على تسريع عمل كلا معهدينا على مجموعة كاملة من المخاطر، سواء التي تهدد أمننا القومي أو مجتمعنا".

 

السابق تضامنا مع غزة.. طبيب فلسطيني أميركي ينسحب من لقاء مع بايدن بمناسبة رمضان 
التالي الحكم على أميركي نفذ هجوما داميا ضد مسلمين في تكساس بـ37 سنة سجنا