عرب لندن 

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل لدعمه جماعة تصنفها بريطانيا على أنها إإرهابية محظورة خلال مسيرة مؤيدة لفلسطين في وسط لندن يوم أمس السبت.

وبحسب ما ذكرته إذاعة إل بي سي "LBC" قُبِض على المشتبه به في منطقة ستراند بعد أن دعا إلى دعم جماعة إرهابية كما حددتها الحكومة، ويعتقد أنها "حماس". ونقل الرجل إلى مركز للشرطة في وسط لندن وهو لا يزال رهن الاحتجاز.

حيث قال المتظاهر الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، "أنا أقول إنني أدعم حماس بالكامل، إنهم يقاومون الاحتلال"

وطالب المواطنون الذين شاركوا في المظاهرة التي في ذكرى يوم الأرض، بمشاركة أكثر من 200 ألف شخص، بوقف إطلاق النار في غزة، ومطالبة بريطانيا بوقف تسليح إسرائيل. 

وقدم زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربن، الذي قدمته الجهات المنظمة باسم "رئيس الوزراء الشعبي"، انتقادات للحكومة البريطانية لاستمرارها في "تجارة الأسلحة المروعة والبشعة مع إسرائيل". وقال:" ما نراه على شاشات التلفاز العالمية الحقيقية هو تدمير الحياة، تدمير الحياة المتهور في غزة.

 وأضاف: "حكوماتنا ما زالت تتجنب التعبير عن التزامها بإقامة هدنة دائمة، وما زالت مصرة على استمرار التجارة المروعة بالأسلحة مع إسرائيل، وتوريد الأسلحة التي تستخدم لقتل الأبرياء في غزة، وهذه الأسلحة تأتي من مصانع في فرنسا وألمانيا وبلدان أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية."

 

 

 

 

السابق انفجار دراجة كهربائية خارج قصر بكنغهام.. والسبب لا يزال مجهولا
التالي تسجيل مسرب: محامو الحكومة البريطانية يقولون إن إسرائيل تنتهك القانون الدولي!!