عرب لندن

 شهدت الشوارع في بريطانيا اليوم، فوضى السفر في "يوم الجمعة العظيمة"، الذي يسبق عيد الفصح في التقويم المسيحي. حيث تزايدت حركة المرور بشكل كبير وتوقفت خطوط القطارات، مما يعرض آلاف الأشخاص لخطر إلغاء إجازاتهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" يعاني السائقون الآن من ازدحام شديد على الطرقات، حيث يتنقل الملايين في جميع أنحاء البلاد - بينما ينتظر الأشخاص الذين يستخدمون عبارة دوفر في صفوف طويلة جداً.

حيث أُلْغِيَت القطارات الحيوية التي تربط المدن والمطارات أيضًا، مما يهدد بتعطيل إجازات آلاف الأشخاص.

ومن المتوقع أن يسافر ما يصل إلى مليوني شخص هذه العطلة عن طريق الطائرات مع توقعات بأن يشهد مطار بريستول ونيوكاسل وإدنبرة أكثر عطلة نشطة على الإطلاق. وتشير التوقعات أن يشهد مطار لندن جاتويك أعلى أعداد للمغادرين يوم الأحد من عيد الفصح.

وإلى جانب أعداد المسافرين الهائلة، يهدد الطقس السيء بإلغاء الرحلات الجوية، وتباطؤ حركة المرور، وقد أدى بالفعل إلى توقف بعض القطارات. وتسبب سقوط شجرة على أسلاك الكهرباء العلوية بالقرب من ستانستيد مونتفيتشت، بتوقف قطار ستانستيد إكسبريس.

وبدورهم نصح خبراء السفر المسافرين بأن يكونوا حذرين من حركة المرور خلال يومي السبت والأحد من عيد الفصح بين الساعة 11 صباحًا والساعة 2 مساءً. كما نصح الخبراء السائقون بتجنب أحد الطرق السريعة الرئيسية خلال عطلة عيد الفصح.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الجمعة: 29 مارس/آذار 2024
التالي وزير بريطاني يزور مصر ويشدد على ضرورة دعم غزة بالمساعدات الإنسانية