عرب لندن
تغادر نحو 9000 من الممرضات الأجنبيات المملكة المتحدة سنويًا للعمل في الخارج، وسط ارتفاع مفاجئ في عدد الممرضات اللواتي يتركن هيئة الخدمات الصحية الوطنية، التي تعاني بالفعل من نقص الموظفين، للحصول على وظائف ذات رواتب أفضل في أماكن أخرى.
وحسب تقارير إعلامية، فقد أدى ارتفاع عدد الممرضات من خارج الاتحاد الأوروبي، اللواتي ينتقلن لتولي مناصب جديدة في الخارج، إلى إثارة المخاوف من أن بريطانيا أصبحت على نحو متزايد "نقطة انطلاق" في حياتهم المهنية.
وتضاعف عدد الممرضات المسجلات في المملكة المتحدة اللواتي ينتقلن إلى بلدان أخرى في عام واحد فقط بين 2021-2022 و2022-2023 إلى رقم قياسي بلغ 12400، وارتفع أربعة أضعاف منذ ما قبل جائحة فيروس كورونا.
وحسب الإحصائيات، فإن سبعة من كل 10 ممن غادرن العام الماضي - 8680 - مؤهلات للعمل كممرضات في مكان آخر غير المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، وغالبا في الهند أو الفلبين. وقد عمل العديد منهن في بريطانيا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وفقًا لبحث أجرته مؤسسة الصحة.
وتتجه الغالبية العظمى من هؤلاء إلى الولايات المتحدة أو نيوزيلندا أو أستراليا، حيث يحصل الممرضون على أجور أعلى بكثير مما يتقاضونه في المملكة المتحدة - وأحياناً ما يصل إلى الضعف تقريباً.

 

السابق بريطانيا تشدد الرقابة على المهاجرين: خطط لطرد منتهكي تعريف الحكومة للتطرف
التالي إلقاء القبض على متهم بالقتل في مطار هيثرو