عرب لندن
حاول المحرر الاقتصادي في إندبندنت عربية أن يجيب على سؤال مهم يخص إلغاء الإعفاء الضريبي للمقيمين في بريطانيا المسجلين ضريبياً في الخارج، وما أثاره من جدل لدى الأثرياء، مشيرا إلى أن حكومة المحافظين اعتبرت الأمر مشجعا على استثمار هؤلاء لأموالهم في بريطانيا.
المحرر الاقتصادي إندبندنت عربية أشار بداية إلى ما كان أعلن عنه وزير الخزانة جيريمي هانت، يوم الأربعاء الماضي في بيان الموازنة أمام البرلمان، إذ تحدث عن إلغاء الإعفاء الضريبي للمقيمين في بريطانيا المسجلين ضريبياً في الخارج  (Non Domicile)، موضحا بأن ذلك أثار استياء كبيرا في أوساط الأثرياء، ممن اختاروا الإقامة في بريطانيا، وصار هذا النظام يدفع معظمهم نحو المغادرة، بحثا عن بلدان بتضريب أقل، وأسهل.
وبين المحرر الاقتصادي، إندبندنت عربية، في مقاله، تحت عنوان "لماذا يتجه الأثرياء للهرب من بريطانيا؟"، بأن إلغاء نظام الإعفاء الضريبي الحالي الذي يعفي عائدات وأرباح هؤلاء من الضرائب في أبريل (نيسان) 2025، أثار جدلا واسعا لدى أوساط الأثرياء، رغم أن حكومة ريشي سوناك رأت فيه مشجعا على استثمار أموالهم في بريطانيا.
ونقل المحرر الاقتصادي عن رجل أعمال أوروبي مقيم في بريطانيا منذ أكثر من 10 سنوات ومسجل في الخارج ضريبياً قرار الحكومة بإلغاء الإعفاء الضريبي بأنه "جنون تام"، مضيفا أنه "لم يتوقع أحد ذلك من المحافظين. سنترك لندن وننتقل إلى سويسرا". 

 

السابق متاجر Asda تسحب منتجاً معروفاً لأنه قد يحتوي على قطع معدنية!!
التالي الأثرياء غاضبون من حكومة المحافظين.. ويفكرون في مغادرة بريطانيا