عرب لندن 

كشف تحقيق سري من صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" عن استمرار عصابات تهريب المهاجرين في تقديم تخفيضات للمهاجرين مقابل قيادة قوارب "الموت" للوصول إلى بريطانيا حتى بعد اعتقال أحد المهربين بتهمة قتل أربعة طالبي اللجوء.

وكشف التحقيق أن عصابات تهريب البشر كانت تضع حياة المزيد من الأشخاص في خطر عن طريق تسويق مرور خطير إلى المملكة المتحدة في ذات الأسبوع الذي أدين فيه من قاد قاربًا "مزدحمًا للغاية" وغرق وتسبب في وفاة 4 مهاجرين.

وحُوكِم السنغالي إبراهيما باه، الذي قدم لقيادة الزورق الصغير في ديسمبر 2022 مقابل عبور مجاني، حيث قضت محكمة كانتربري كراون، يوم الجمعة الماضية، بسجنه لتسع سنوات ونصف، بتهمة لقتل الخطأ وتسهيل دخول غير شرعي إلى المملكة المتحدة.

ورغم وصول هذه القضية المروعة إلى نهايتها، كان المهربون الأكراد الذين يعملون في شمال فرنسا يتلقون حجوزات لمزيد من المهاجرين الذين يأملون الوصول إلى المملكة المتحدة على نحو غير قانوني.

قال أحد المجرمين لمراسل الديلي ميل الذي تحدث لهم سرًا أن هناك خصمًا خاصًا قدره (427 جنيهًا إسترلينيًا) لأولئك الذين يكونون على استعداد لقيادة القارب.

وفي إعلان على حساب تيك توك "TikTok" تضم ما يقرب من 2000 متابع، نشر المجرمون صورًا لقوارب تظهر خريطة القناة وتوقعات الطقس الجيدة مع موعدين للعبور هذا الأسبوع.

وفي يوم صدور الحكم بقضية السنغالي إبراهيما باه، عرضوا صورة للقارب، وهو يتجه عبر القناة مع بزوغ الفجر.

وحثت العصابة المهاجرين من ألبانيا وفيتنام وإيران وكردستان وتركيا وباكستان على الاتصال بهم لترتيب المرور.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الاثنين: 26 فبراير / شباط 2024
التالي مثير للجدل: متجر بريطاني يرفض خدمة رجل أسود وابنه ويبيع ذات المنتج لجدهم الأبيض!