عرب لندن 

أفاد رجل بريطاني بتعرضه لموقف عنصري خلال تسوقه في متجر "Hobbycraft" للحرف اليدوية، حيث رفضته الإدارة الخدمة بزعم استخدامه المحتمل للدهان في عمل "جرافيتي" على الجدران. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" زعم لويس غراي، البالغ من العمر 32 عامًا، أنه كان يرغب في شراء الدهان لتزيين خوذة ابنه البالغ من العمر أربع سنوات، وأنه تمكن من الحصول على المواد بعدما استدعى قريبًا أبيض البشرة لإتمام عملية الشراء.

 واتهم غراي متجر Hobbycraft بعدم تقدير "قيمة العملة للأشخاص من الأقليات"،" مشيرًا إلى أن الحادثة أثارت استياء أبنائه.

وأوضح غراي أنه تم رفض خدمته وابنه في متجر "Hobbycraft" في حديقة هارليتش للبيع بالتجزئة في نيوبورت - جنوب ويلز ظهر السبت، بعدما قال مدير المتجر: "لا يمكننا خدمتك، قد تقوم بعمل الجرافيتي بهذا".

وبعدما استفسر غراي عن سبب هذا الرفض، أفاد الموظفون بأنهم في الواقع ينفذون سياسة "تحدي السن 25"، حيث يُطلب من أي شخص يبدو أن عمره أقل من 25 عامًا أن يقدم هوية شراء عند شراء منتج مقيد العمر.

وأضاف غراي أن الطريقة التي نظر بها مدير المتجر والمساعد له ثم رفضوا خدمته جعلته يعتقد أنه تم التعامل معه بشكل عنصري بناءً على لون بشرته. وأشار إلى أنه لم يُطْلَب تقديم الهوية في أي مكان آخر على الأقل خلال السنوات الثماني الماضية.

وفي ختام الأمر، استطاع غراي الحصول على المواد بعدما استدعى جده الأبيض، وسمحوا له بالدفع باستخدام Apple Pay. 

وعادوا إلى المتجر معًا، لكن المدير جاء بكاميرا مرتدية على الجسم. وعبر غراي عن استغرابه من هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه جعله يشعر بأن الأمور قد تصاعدت.

وعلق Hobbycraft على الحادثة قائلًا: "نأسف جدًا لسماع تجربة لويس في أحد متاجرنا. هذه ليست الخدمة التي نتوقع تقديمها ونحن نبحث في هذا الأمر".

 

 

 

 

السابق الديلي ميل: مهربو البشر يواصلون تقديم عروضهم على "تيك توك" رغم اعتقال قاتل أربعة مهاجرين
التالي عاجل/ سوناك: "تصريحات لي أندرسون بشأن سيطرة المسلمين على صادق خان غير مقبولة وخاطئة"