عرب لندن 

يسعى حزب العمال لتجنب تمرد بخصوص موقف زعيم الحزب كير ستارمر من غزة، من خلال محاولة الوصول لاتفاق مع الحزب الوطني الاسكتلندي، بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" سيقدم الحزب الوطني الاسكتلندي، بدعم من الوزير الأول في اسكتلندا، حمزة يوسف، اقتراحًا لمناقشته في مجلس العموم يوم الأربعاء، والذي يهدف إلى تحدي ستارمر من خلال الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ويسعى حزب العمال إلى تجنب تكرار التمرد الكبير الذي حدث في نوفمبر الماضي، من قبل النواب بشأن موقف ستارمر، والذي شهد تصويت 56 نائبًا من حزب العمال لاقتراح مماثل للحزب الوطني الاسكتلندي واستقالة ثلاثة متحدثين بالظل.

وفي محاولة لزيادة الضغط على ستارمر، نشر ستيفن فلين، زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي في وستمنستر، رسالة مفتوحة إلى أعضاء حزب العمال يحثهم فيها على دعم اقتراحهم الجديد.

وجاء في رسالة فلين: "اتبعت المملكة المتحدة لأكثر من أربعة أشهر استراتيجية المراوغة التي يدعمها رئيس الوزراء، ريشي سوناك وزعيم حزب العمال، كير ستارمر، ويظهر الدمار الحاصل الآن أن هذه السياسة لم تنجح.. ولقد انتهى وقت المراوغة".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه زعيم حزب العمال الاسكتلندي، سروار، - الذي انتقد ستارمر في وقت سابق بشدة - مقترحًا في مؤتمر الحزب السنوي في غلاسكو، يؤيد من خلاله الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة. 

ويذكر أن زعيم حزب العمال، كير ستارمر تجنب باستمرار استخدام كلمة "فوري" ودعا بدلاً من ذلك إلى وقف "مستدام" لإطلاق النار، ربما لتجنب المخاطر التي ربما تحدث إذا لم تلتزم حركة حماس وحلفاؤها في غزة بالوقف الفوري لإطلاق النار.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأحد: 18 فبراير / شباط 2024
التالي تفاوتات عنصرية: الشرطة البريطانية تستخدم العنف بشكل أكبر ضد مرضى الصحة العقلية "السود"