عرب لندن 

أعلنت وزارة الداخلية أنه يسمح للأوكرانيين الذين لجأوا إلى المملكة المتحدة بعد الحرب الروسية على أوكرانيا بتمديد تأشيراتهم لـ 18 شهرًا إضافيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" حيث ستنتهي صلاحية التأشيرات الأولى لأكثر من 200 ألف من حاملي التأشيرات الأوكرانية الذين لجؤوا إلى بريطانيا في مارس 2022، في مارس من العام المقبل.  وأكدت وزارة الداخلية إن المخطط الجديد سيوفر "الاطمئنان" للأوكرانيين في المملكة المتحدة.

في نهاية هذا الأسبوع، ناشدت الحكومة البريطانية المزيد من العائلات البريطانية بتقديم الرعاية للأوكرانيين. إلا أن العديد من الجمعيات والمنظمات الخيرية انتقدت قرارات الحكومة، وطالبت جمعية LGA الحكومة بإعادة النظر في الدعم المالي للأوكرانيين الذين يواجهون خطر التشرد.

وقال توم بورسلوف، وزير الهجرة القانونية: "لقد فتحت العائلات في جميع أنحاء البلاد منازلها وقلوبها لشعب أوكرانيا، وأظهرت كرمًا استثنائيًا، بما في ذلك توفير المأوى للفارين من أهوال الحرب".

وأضاف: "يوفر مخطط تمديد التأشيرة الجديد اليقين والطمأنينة للأوكرانيين في بريطانيا بشأن مستقبلهم مع استمرار هذه الحرب، وسنستمر في توفير ملاذ آمن لأولئك الفارين من الصراع".

وبدوره قال القائم بالأعمال في السفارة الأوكرانية، إدوارد فيسكو: "إن ما أعلنت عنه الحكومة البريطانية كان بمثابة "إشارة واضحة" لدعم الحكومة البريطانية لأوكرانيا.

بموجب برنامج "منازل لأوكرانيا"، و"مخطط الأسرة الأوكراني" و"مخطط التمديد لأوكرانيا"، مُنِح حاملي التأشيرات لمدة ثلاث سنوات في المملكة المتحدة، وهو ما يعني انتهاء صلاحية التأشيرات الأولى في مارس 2025.

وقالت وزارة الداخلية "إن طلبات تمديد التأشيرة ستكون مفتوحة عبر الإنترنت اعتبارًا من أوائل عام 2025".  ولا توجد رسوم طلب لهذه المخططات الحالية، ولم تعلن وزارة الداخلية بعد عن رسوم هذه التمديدات الجديدة.

 

 

السابق تفاوتات عنصرية: الشرطة البريطانية تستخدم العنف بشكل أكبر ضد مرضى الصحة العقلية "السود"
التالي كامرون يزور أرخبيلا متنازعا عليه مع الأرجنتين