عرب لندن 

أثارت سلسلة متاجر تيسكو "Tesco" غضباً عارماً بين العملاء بعد وضعها أقفال أمنية على أقلام تلوين للأطفال. جاء هذا الإجراء في ظل أزمة تكاليف المعيشة التي أدت إلى زيادة في حالات سرقة المتاجر على مستوى البلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" وضعت تيسكو أيضاً أقفال أمنية على منتج آخر رخيص الثمن وهو زوج من أقلام الكتابة من بيروول، والذي يبلغ سعره 2.20 جنيهاً إسترلينياً. 

وقال العملاء "إنهم رصدوا أقفالاً أمنية أيضاً على عبوة تحتوي على 3 أقلام من Zebra Mermaid بسعر 2.50 جنيها إسترلينياً، وعلى عبوة تحتوي على 10 أقلام من Zebra Grip بسعر 3 جنيهات". 

وأضافوا: "تتضمن المنتجات الأخرى عبوة من 6 أقلام من Bic Evolution Stripes بسعر 3.75 جنيهات، ومجموعة أقلام من تسكو بسعر 5 جنيهات، وأقلام رصاص من Papermate بسعر 6 جنيهات".

وأوضح العملاء أنهم رصدوا هذه المنتجات في متجر تسكو إكسترا في فينسلي جيت، بيرنلي، لانكشير. 

وقال عميل يدعى ديلان جون، البالغ من العمر 46 عامًا: "ذهبت لشراء قلم عادي، وشعرت وكأنني أتسوق لساعة رولكس".

وأضاف: "حتى مجموعة الأقلام للأطفال التي تبلغ قيمتها 2.20 جنيهًا كانت لها علامة عليها. هل سرقة المتاجر وصلت إلى هذا الحد من اليأس؟ يمكنني فهم وضع علامة أمان على زجاجة جميلة من الويسكي أو الشمبانيا، ولكن مجموعة أقلام؟ لقد أصبح العالم مجنونًا."

وارتفعت حالات استدعاء الشرطة للمتاجر، في يوليو من العام الماضي بنسبة تصل إلى 75% مقارنة بالعام الماضي، حيث أدت أزمة تكاليف المعيشة إلى زيادة حالات السرقة لأبسط المنتجات.

وأظهرت أرقام حصرية حصلت عليها صحيفة "Mirror" ارتفاعًا هائلًا في التقارير عن سرقة الطعام والشراب والضروريات الأخرى من أكبر متاجر البلاد، حيث سجلت شرطة إنجلترا وويلز ارتفاعاً في تسجيل حالات السرقة.

وشهدت شرطة وسط غرب البلاد زيادة بنسبة 70% في تقارير العملاء الذين ضُبِطُوا وهم يسرقون سلعًا من متاجر مثل تسكو وأسدا وCo-op في العام الماضي مقارنة بالأرقام من عام 2021.

وفي المحصلة اتخذت المتاجر البريطانية خطوات غير مسبوقة لمنع سرقة المنتجات، من خلال وضع أقفال أمان على منتجات أساسية مثل: (الحليب، والأجبان، واللحوم الطازجة، ومنتجات الأطفال) الصيف الماضي.

 

السابق بريطانيا: آلاف من سائقي خدمة توصيل الطعام يضربون عن العمل في عيد الحب
التالي فلسطينيون يطلبون فرض عقوبات أوروبية على نتانياهو وأربعة وزراء