عرب لندن 

أظهر تقرير حديث أعدته مجموعة من الجمعيات الخيرية المهتمة بالحياة البرية، أن الريف البريطاني يواجه تحوّلًا مثيرًا للقلق، حيث أصبح مساحة "استعمارية عنصرية بيضاء".

وبحسب ما ذكرته صحيفة التلغراف "Telegraph" أكدت "رابط الحياة البرية والريف" الخيرية هذه الحقيقة في تقريرها المدعم بالأدلة، والذي قُدم إلى مجلس النواب للحديث عن العنصرية وتأثيرها في العالم الطبيعي.

وأبلغ القائمون على التقرير النواب بأن الريف البريطاني أصبح متأثراً بالموروثات الاستعمارية العنصرية؛ مما خلف بيئة يخشى أن من يسيطر عليها "السكان البيض".

وسلط التقرير الضوء على أن المساحات الخضراء في البلاد، والتي تهيمن عليها "القيم الثقافية البريطانية البيضاء"، قد يمنع الأشخاص من عرقيات أخرى من الاستمتاع به.

وأوضح التقرير أن "الأقليات العرقية باتت تواجه حواجز "هيكلية وثقافية" تمنعها من الوصول إلى المساحات الخضراء في بريطانيا". ويتضمن التقرير أدلة تؤكد أن دور بريطانيا في المشروع الاستعماري الأوروبي ساهم في خلق أزمات المناخ الحالية.

حيث تشير الأدلة إلى أن الاستعمار أدى إلى استغلال وإلغاء حقوق السكان الأصليين، وبالتالي منح الأهمية للقيم البيضاء والغربية على حساب القيم الأخرى.

 

 

السابق بدعم من الحكومة الكندية: انطلاق مؤتمر المرأة في العمل المناخي في عمّان
التالي بمشاركة السفير الفلسطيني.. وقفة احتجاجية لصحفيين بريطانيين أمام مقر"بي بي سي"