عرب لندن 

أظهرت البيانات الأخيرة التي صدرت عن اتحاد التجزئة البريطاني أن ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا يؤثر على إنفاق العائلات في البلاد. وقد أشارت البيانات إلى تباطؤ نمو مبيعات قطاع التجزئة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

أفادت صحيفة فايننشال تايمز يوم أمس الثلاثاء بأن الاتحاد أعلن أن مبيعات التجزئة قد نمت بمعدل سنوي يبلغ 1.2% فقط. وأشار الاتحاد إلى أن هذا الرقم يعد أقل من النمو المُسجل في ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.7% وكذلك المتوسط البالغ 1.9% خلال الثلاثة أشهر السابقة.

وأشار الاتحاد إلى أن معدل نمو الاقتصاد كان أقل من معدل تضخم أسعار المستهلكين الذي بلغ 4% في ديسمبر، وهذا يعني أن الزيادة في المبيعات تخفي انخفاضًا في الحجم. وقد تم ملاحظة هذا الاتجاه خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبدورها قالت الرئيسة التنفيذية لاتحاد التجزئة البريطاني، هيلين ديكنسون: "إن ضعف الطلب الاستهلاكي أدى إلى تباطؤ نمو مبيعات التجزئة. وعلى الرغم من أن مبيعات الأسبوعين الأولين من يناير ساعدت على تعزيز الإنفاق، إلا أن ذلك لم يستمر طوال الشهر".

ويعتقد محللون اقتصاديون أن ضعف الإنفاق يثير مخاوف بشأن انتعاش النشاط الاقتصادي الذي رُصِد في بيانات أخرى، مثل الموافقات على الرهن العقاري ومعنويات الأعمال.

 

 

 

 

 

السابق سوناك يسعى لتقديم موعد الانتخابات البريطانية بسبب مخاوف من عودة ترامب لرئاسة أمريكا!
التالي الملك تشارلز يظهر علنا غداة الاعلان عن إصابته بالسرطان