عرب لندن 

يسعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك "تقديم" موعد الانتخابات لتحدث في شهر أكتوبر عوضا عن نوفمبر.

حيث كشفت صحيفة ذا صن "The Sun" قال مطلعون: "إن سوناك يسعى لذلك بسبب مخاوف بشأن انعدام الأمن العالمي الهائل الناجم عن العودة المحتملة لدونالد ترامب للرئاسة، ولذلك يسعى سوناك لتقديم موعد الانتخابات البريطانية لتحدث قبل الانتخابات الأمريكية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تلقى فيه المقر الرئيسي لحزب المحافظين تبرعات ضخمة بلغت 16.5 مليون جنيه إسترليني في الأشهر الأربعة الماضية.

وكان من المتوقع في السابق أن يكون يوم الاقتراع هو 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن مع توجه الولايات المتحدة إلى صناديق الاقتراع في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، تقول العديد من الشخصيات المحافظة إن ذلك أصبح مستبعداً الآن.

هناك تعقيد آخر يأتي مع توقع حضور رئيس الوزراء لقمة مجموعة العشرين في البرازيل في 18 نوفمبر، حيث لن يكون عمر الحكومة الجديدة المحتملة سوى أيام قليلة.

ورفض مقر رئاسة الوزراء "داونينج ستريت" التعليق على الأمر، وأصر على أن قرار إجراء الانتخابات يقع على عاتق رئيس الوزراء وحده.

ويذكر أن أحدث استطلاعات الرأي أظهرت أن على سوناك التغلب على جبل كبير في الأشهر العشرة المحتملة حتى يوم الاقتراع، حيث يشير متوسط ​​الاستطلاع على موقع بوليتيكو إلى تقدم حزب العمال بـ 20 نقطة.

 

 

السابق الشرطة البريطانية تعتقل ثلاثينية بعد حادثة طعن خارج مدرسة ابتدائية في لندن
التالي تباطؤ مبيعات التجزئة في بريطانيا: تأثير ارتفاع تكاليف المعيشة وضعف الطلب الاستهلاكي