عرب لندن
أعلنت البحرية البريطانية أنها أحبطت، يوم السبت، هجوما لتنظيم أنصار الإسلام - الحوثيين في البحر الأحمر، كان يستهدف مدمرتها إتش ام اس دايموند، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد.


وجاء في بيان للوزارة على منصة إكس (تويتر سابقا) "أمس (السبت)، أسقطت اتش ام اس دايموند مرة جديدة مسيرة هجومية للحوثيين كانت تستهدف السفينة بصورة غير مشروعة"، مشيرة إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار في المدمرة.


وشددت الوزارة على أن هذه الهجمات "غير مقبولة على الإطلاق ومن واجبنا حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر".
وأكد وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس أن المملكة المتحدة "لا تزال مصممة" على التصدي لهذه الهجمات التي يشنها الحوثيون، مشددا على أن "التزامنا حماية الأرواح البريئة وحرية الملاحة راسخ تماما".

ومنذ شهرين، ينفذ الحوثيون في البحر الأحمر وبحر العرب هجمات على سفن تجارية يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يعيش على وقع حرب مدمرة من قبل إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.


والخميس أعلنت لندن وواشنطن فرض عقوبات على أربعة مسؤولين حوثيين في اليمن، تعتبران أنهم ضالعون في الإعداد لهذه الهجمات.
وفجر السبت، شنت القوات الأميركية ضربات استهدفت موقعا للحوثيين في اليمن بعدما هاجم هؤلاء سفينة نفطية بريطانية "اشتعلت فيها النيران" في خليج عدن.


وأعلن الحوثيون من جهتهم، يوم الجمعة، استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن، في إطار الرد على الضربات الأميركية والبريطانية على مواقع تابعة لهم ودعما لقطاع غزة.
 

السابق وزيرة التجارة البريطانية تقيل رئيس شركة خدمات البريد وسط ضجة حول إدانات خطأ بالسرقة لمدراء
التالي فساد كبير في جامعات بريطانيا وصدمة للطلاب البريطانيين وسط هذه الفضائح