عرب لندن 

أفاد اتحاد مدراء المدارس والكليات في بريطانيا "ASCL" بأن الآباء يقومون بنقل أطفالهم من المدارس التي تحتوي على خرسانات خطيرة ويقومون بتسجيلهم في مدارس أخرى.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" قال الاتحاد: "إن الانتظار لفترة "غير مقبولة" لإجراء تحسينات في بناء المدارس بات يفقد الآباء الثقة في الجهود المبذولة وبناءً عليه قرروا اتخاذ إجراءات بتغيير مدرسة أطفالهم ونقلهم إلى أماكن أخرى".

ودعا الاتحاد الحكومة إلى الإعلان عن تمويل جديد لإزالة الخرسانات من نوع "Raac" من المدارس والكليات في إنجلترا، ومساعدة الطلاب الذين واجهوا اضطرابًا في اللحاق بالدروس".

وبدورها قالت وزارة التعليم "DfE": "إن وزيرة التعليم جيليان كيجان "أكدت بالفعل أن الوزارة تمول إزالة الخراسانات من مدارسنا وكلياتنا - إما من خلال المنح، أو من خلال برنامج إعادة بناء المدارس".

وعلى الرغم من ذلك، يطالب الاتحاد الحكومة بالالتزام بتقديم تمويل جديد للقضاء على الخراسانات، عوضا عن استخدام التمويل الحالي المخصص للمباني.

وأشار الاتحاد إلى أن الخرسانات الخطيرة ليست القضية الوحيدة التي تؤثر في المدارس في إنجلترا، حيث يتم تعليم نحو 700 ألف طفل في مبانٍ غير آمنة أو قديمة، وفقًا لتقرير مكتب المراجعة الوطني في العام الماضي. 

وقبل الميزانية الربيعية في مارس، طلب الاتحاد من وزير المالية زيادة التمويل للمدارس وزيادة أجور المعلمين واللحاق بالدروس بسبب كوفيد-19 وتلبية احتياجات التعليم الخاص والإعاقة (SEND).

وطلب الاتحاد أيضًا توفير تمويل جديد للمدارس التي تحتوي على الخراسانات العديد منها أغلقت وقدمت دروسًا عن بُعد هذا العام بعد إخطارها بأن مبانيها غير آمنة قبل بدء الفصل الدراسي الخريفي. ودعا الاتحاد إلى "حماية مالية" للمدارس التي ترى انخفاضًا في أعداد طلابها بسبب الخراسانات.

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الخميس: 25 كانون الثاني/ يناير 2024
التالي قاض سابق بالمحكمة العليا: "خطة سوناك الطارئة لرواندا مهمة للغاية وستتخطى العقبات بنجاح"